التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

معًا أبدًا.. كيف تحتفل الإمارات باليوم الوطني السعودي؟

تحتفل المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر باليوم الوطني الـ 87 للمملكة، ذلك اليوم الذي أصدر فيه مؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبدالعزيز آل سعود، مرسوم ملكي يقضي بتحويل إسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية.


وانطلاقًا من العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت دولة الإمارات مشاركتها للمملكة في هذا الاحتفال تحت شعار "معًا أبدًا"، وقد تجلى هذا الشعار من خلال مظاهر الاحتفال الرسمية داخل دولة الإمارات.


ويرصد "دوت خليج" أهم مظاهر للاحتفال باليوم الوطني السعودي داخل دولة الإمارات، كالأتي:


برج مراقبة أبوظبي


انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، صورة التقطت في مطار أبوظبي، وظهر في تلك الصورة برج المراقبة بمطار أبوظبي يتوشح بعلم المملكة العربية السعودية احتفالًا باليوم الوطني للمملكة، ويعكس ذلك اهتمام الجهات الرسمية في الإمارات بالمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم وفقًا للشعار الرسمي الذي تم إطلاقه اليوم.


برج مراقبة أبوظبي


شركات الاتصالات في الإمارات


قامت شركتي الاتصالات الأشهر في الإمارات وهم "اتصالات ودو" بتغيير اسم الشبكة الرسمي على الهواتف المحمولة احتفالًا باليوم الوطني للمملكة، وقد ذكر حساب "فرسان الإمارات" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن الشبكتين استجابوا لما أعلنته دولة الإمارات من شعار معًا وأبدًا وقاموا بتوحيد اسم الشبكة وتغييره إلى  "UAE_KSA_TOGETHER" على الهواتف النقالة، وقد قام أحد رواد موقع تويتر بنشر صورة من جهازه المحمول الشخصي يظهر بها تغيير اسم الشبكة.


اسم الشبكة الجديد 


مطار دبي الدولي


لم يكن مطار دبي الدولي بعيدا عن الاحتفالات الإماراتية باليوم الوطني السعودي، حيث أنه قرر تغيير ختم الدخول إلى الأراضي الإماراتية، ليصبح متزينا بالشعار الخاص الذي أطلقته دولة الإمارات احتفالا بالمناسبة الوطنية السعودية، وهو "معا أبدا".


ختم مطار دبي الدولي


احتفالات دبي


بداية من اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، يستقبل مطار دبي الوافدين السعوديين بالورود والهدايا. وفنادق دبي تقدم عروضًا وفعاليات مميزة للسعوديين وخصومات تصل إلى 50%، بالإضافة إلى أنشطة مميزة للأطفال. وفي يومي 22 و 23 سبتمبر تنطلق حفلات غنائية مجانية لأشهر مطربي الخليج، ففي يوم الجمعة تقام حفلة للمطربة وعد والمطرب راكان خالد في دراجون مارت 2، ويوم السبت حفلة للمطربة بلقيس والمطربة داليا مبارك في سيتي ووك. وفي يوم السبت 23 سبتمبر سوف تتزين سماء دبي بالألعاب النارية في شارع السيف الساعة 8:30 مساءًا، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المميزة في منتزهات ومنتجعات دبي.


 



 


اقرأ أيضًا..


محمد بن راشد مهنئا السعودية بيومها الوطني: معا أبدا  


صندوق الاستثمارات السعودي يدشن شركة استثمارية في قطاع الترفيه