التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

لطالبات الجامعة.. 5 بدائل طبيعية للمكياج لبشرة لامعة وجميلة

ترغب الكثير من طالبات الجامعة  في وضع المكياج لإظهار جمالهن ولكن المواد الكيماوية المصنع منها تؤذي البشرة جداً وتضرها، لذا نقدم لكِ اليوم 5 بدائل طبيعية للمكياج وغير ضارة للبشرة بل تزيدها حيوية ولمعاناً.


بدائل طبيعية للمكياج


1. برايمر:


قومي بعمل برايمر لتنظيف بشرتك، كل ما تحتاجينه: 1 ملعقة صغيرة من جيل صبار ألوفيرا ضعيها على 1/2 زجاجة ماء ورد ورجيها جيداً وضعيها في بخاخ فارغ واستخدميها.


جيل ألوفيرا وماء الورد


2. كريم تفتيح وترطيب قوي للبشرة: 


لتفتيح البشرة وترطيبها وجعلها قوية ولامعة قومي بوضع ملعقة فازلين طبيعي من الصيدلية على بخار الماء وبعدما يذوب أضيفي 1 ملعقة صغيرة نشا وقلبيه جيداً وضعيه في علبة كريم فارغة واستعمليه.


كريم ترطيب وتفتيح للبشرة منزلي


3. بديل الروج:


الكثير من الفتيات لا تحب وضع الروج ولكن الشفاه مع الشتاء تصيبها التشققات ويسوء شكلها ومنظرها الجمالي، ضعي 1 ملعقة صغيرة فازلين طبيعي مع شعره من دم الغزال وقلبيهم جيداً وضعيها في قلم روج فارغ  واستعمليها.


بديل الروج


4. للحواجب والرموش الخفيفة:


الكثير من الفتيات تعانين من الرموش والحواجب الخفيفة لذا استعملي زيت الخروع وفرشاة مسكرة بلليها بالزيت ومرريها على رموشك وحواجبك من مرتين إلى 3 مرات يوميًا ولكن استعمليها على رموشك بحذر. 


زيت الخروع لتتقيل الرموش والحواجب


5. للعناية بالخدود :


للخدود الحمراء الموردة ضعي ماء ورد مع شعرة من دم الغزال وقلبيهما جيداً وضعيهما في الثلاجة وبقطنة بلليها ومرريها على خدك، أما لعمل "نود باودر" قومي بإضافة 1 ملعقة صغيرة نشا مع شعرة بن وقلبيهم جيداً وبعد ذلك بالفرشاة مرريها على بشرتك.


ماء الورد ودم الغزال لحمرة الخدود


اقرأ أيضاً :


عشان الجامعة والمكياج.. ماسك لتقشير البشرة وآخر لترطيبها ولمعانها


للحفاظ على الميك آب في الجامعة.. طريقة عمل مثبت طبيعي للمكياج


صور| طريقة سحرية لـ"تكبير الشفاه"