التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

الإعلام العربي والدولي يبرز كلمة الرئيس السيسي في الأمم المتحدة

اهتمت وسائل الإعلام العربية والدولية، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ألقاها أمس، في الجلسة المسائية لأعمال الجمعية رقم 72.


وعنونت قناة روسيا اليوم بـ"اهتمام الرئيس السيسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالقضية الفلسطينية والسلام في المنطقة"، وأبرزت قول الرئيس السيسي: "إنه لا يمكن نهوض مستقبل أي نظام إقليمي أوعالمي بدون مواجهة شاملة وحاسمة مع الإرهاب، تقضي عليه وتستأصل أسبابه وجذوره".


كما أبرزت قناة "سكاي نيوز" بالعربية كلمة الرئيس السيسي، وتشديده على ضرورة محاربة الإرهاب وتمويله ووسائل إعلامه.


ولفتت إلى قول الرئيس السيسي، إن المنطقة العربية هي الأكثر عرضة لخطر الإرهاب بسبب ما تشهده من حروب أهلية، مؤكدًا التزام بلاده بالقضاء على الإرهاب والتعامل معه حيثما وجد، وأن لا مستقبل للنظام العالمي دون حسم الإرهاب ووقف تمويله ووسائل إعلامه.


بدورها، اهتمت قناة العربية الإخبارية، بخطاب الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأم المتحدة، ونقلته مباشرة كاملًا، فيما عنونت على موقعها: "الرئيس السيسي: العالم لا يزال عاجزًا عن التصدي للنزاعات المسلحة ومواجهة خطر الإرهاب"، وأشارت إلى قول الرئيس السيسي إن المنطقة العربية تشهد حروبًا أهلية عدة وهي الأكثر تعرضًا لخطر الإرهاب.


من جانبها، نقلت قناة الحدث العربية، خطاب الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأم المتحدة نقلًا كاملًا، مبرزة دعوة الرئيس للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي للتعايش معًا، والدفع بعملية السلام التي اعتبرها فرصة قد لا تكرر مرة أخرى.


اقرأ أيضًا:


دعم مصر: كلمة السيسي بالأمم المتحدة وثيقة لمواجهة أزمات العالم


فيديو| "3 مرات".. تصفيق حاد خلال كلمة السيسي بالأمم المتحدة