التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:35 ص , بتوقيت القاهرة

في صفقة هي الأكبر في مجال الإعلام.. "تواصل" تعلن ضم قنوات "الحياة" 

استثمار شركة "تواصل" في نسبة من أسهم قنوات الحياة كأحدث استثمارات الشركة 


"تواصل" تنشئ أكاديمية رياضية كبيرة ومتكاملة لكرة القدم لأطفال الشوارع


اقتراب الإفصاح عن مفاجأة سارة للإعلاميين في المجال الرياضي


عزوز الديب


أعلنت شركة "تواصل"، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم عن ضم مجموعة قنوات "الحياة" المصرية الخاصة إلى استثمارات الشركة والتي واجهتها مؤخرًا العديد من المشكلات المالية، كما أعلنت الشركة توليها المسؤولية كاملة لجدولة ديون القناة وسدادها لحل الأزمة الحالية والتي تكررت على مدار العام الماضي، وذلك إيمانًا منها بضرورة ضمان حقوق العاملين بالشركة بصورة كاملة وضرورة حصولهم على مستحقاتهم كاملة.


وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، صرح شريف خالد، رئيس مجلس إدارة شركة "تواصل" والعضو المنتدب، أنه استطاعت شركة تواصل في خلال شهرين أن تصبح من أهم شركات المجموعة، وذلك بحصولها على نسبة من قنوات الحياة، والتي انضمت للشركة مؤخراً وستعمل على عودة قنوات "الحياة" في أقرب وقت ممكن من خلال العمل على خريطة جديدة للقناة ليتم إطلاق القناة في ثوب جديد كليا.


وأضاف: "انضمام قنوات الحياة هو بداية عمل الشركة في مجال التنمية الإعلامية في مصر إيمانًا بدور الإعلام القوي في مخاطبة القيم السليمة للمجتمع بل ولتمهيد الطريق لنشر الوعي ودعم الرأي العام".


شركة "تواصل" بالإضافة إلى عملها الإعلامي ستعمل على العديد من المبادرات التنموية وأولى الملفات التي ستعمل عليها هو ملف أطفال الشوارع، إذ قامت بإنشاء أكاديمية رياضية كبيرة ومتكاملة لكرة القدم لأطفال الشوارع، حيث استقدمت "تواصل" العديد من المدربين والأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم للاستفادة من طاقاتهم المهدرة والتي تعمل الشركة من خلال استراتيجيتها على تحويلها إلى طاقات فعالة في المجتمع وذلك بتوجيه الاهتمام المجتمعي المطلوب لهم، كما تفكر الشركة في إنشاء مدارس للعديد من الرياضات الأخرى مثل كرة اليد وكرة السلة إلى جانب العديد من الرياضات المختلفة.


ويأتي هذا في إطار الخطط التي تعمل على تنفيذها "تواصل" لتحقيق أفضل نتائج للمشاركة المجتمعية والعمل على تأييد جهود الدولة في الوقت الراهن.


الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت أيضاً خلال مؤتمرها الصحفي، الاقتراب من إطلاق برنامج تأهيل مهني لذوي الاحتياجات الخاصة الفكرية والجسدية حيث ستعمل على مبادرة تدريبية متكاملة لإعدادهم للدخول إلى سوق العمل، بل وستعمل "تواصل" على لعب دور حلقة الوصل بينهم وبين فرص العمل الحقيقية التي تؤمن لهم مشوار مهني مستقر في بيئة صالحة للعمل.   


وفي إطار المؤتمر الصحفي تم الإعلان عن الشراكة بين شركة "تواصل" وشركة POD للعلاقات العامة وهي الشراكة الأكبر الآن في مجالي الإعلام والعلاقات العامة والتي تعد بتقديم المزيد من المشروعات المشتركة التي تدفع بصورة الإعلام المصري إلى الأمام.


وتأتي هذه الشراكة أيضًا في إطار حرص شركة "تواصل" على الاستعانة بالخبرات الكبيرة في مجال العلاقات العامة والإعلام لتقديم مبادراتها ومشاريعها التنموية في إطارها الصحيح وبشكل محترف، وستعلن عن عدد من المؤتمرات الكبيرة والهامة في عدد من القطاعات الهامة في مصر، وفي نهاية المؤتمر تم الإعلان عن اقتراب الإفصاح عن مفاجأة سارة للإعلاميين في المجال الرياضي.