التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أهم 5 أخبار خلال مؤتمر "اليورومني"

ينشر "دوت بيزنس" أبرز 5 أخبار تناولها مؤتمر "اليورومني"، وكانت كالتالي:


وزير التجارة: نمتلك كل مقومات التنافسية الاقتصادية


قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مصر تمتلك كل مقومات التنافسية الاقتصادية، والتي تتضمن العمالة المؤهلة بأسعار تنافسية واتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية، بالإضافة إلى استجابة النمو الصناعي السريعة لتحسين بيئة الأعمال، مؤكدًا حرص الحكومة علىة تحسين مناخ الاستثمار واستدامة منظومة الاصلاح الاقتصادي.


التنمية الأفريقي يبحث منح مصر 500 مليون دولار في أكتوبر


قالت ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية ا?فريقي فى القاهرة، إن وفد من البنك سيزور مصر الشهر المقبل لبحث ضخ 500 مليون دولار لصالح الحكومة المصرية تمثل الشريحة الثالثة من القرض المخصص لدعم البرنامج الاقتصادى والاجتماعى بقيمة 1.5 مليار دولار،حصلت منهم مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.


مصرفية: القضاء على السوق الموازي واتفاق صندوق النقد رسائل للمستثمرين


أكدت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني والخبيرة المصرفية، أن أكثر ما يميز السوق المصري في الوقت الحالي هو توحيد سعر الصرف بعد القضاء على السوق الموازي بعد أن كان هناك سعران للعملات الأجنبية.


"المنير" : 30% زيادة في الحصيلة الضريبية عن العام الماضي


أكد عمرو المنير نائب وزير الماليةللشئون الضريبية ، أنه من المقرر الاعلان عن الحصيلة الضريبية خلال أيام ، مشيرا إلى ان هناك زيادة في الحصيلة بنسبة 30% عن العام الماضي، مشيرا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر خلال ايام للاعلان عن الحصيلة.


"سى آى كابيتال": تقديم 2 مليار دولار تمويل للقطاعات الصناعية


توقع حازم بدران الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة سى آى كابيتال، وصول حجم التمويل الذى تقدمه المجموعة لمختلف القطاعات الصناعية خلال العام الجاري 2017 لنحو مليارى دولار، مشيرًا إلى أن المجموعة نجحت خلال الأعوام الخمسة الماضية في تحقيق معدل نمو سنوى يصل إلى 30%، وتحقيق عوائد بقيمة 1.5 مليار دولار وأصول تصل إلى 5.5 مليار دولار.


اقرأ أيضا ..


خليفة أدهم: مؤتمر اليورومني "فرصة" لعرض سياسات الحكومة ومقترحاتها