التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

"هتحولك عفريتة".. 8 أخطاء في المكياج تجعلك أقبح

مهما كنت تتبعين مقاطع الفيديو المعنية بتعليم تطبيق المكياج، أو حتى تعتمدين على خبيرخاص بك، فأن لا مفر من أخطاء الماكياج التي يُمكن أن تجعل ملامحك أقبح من الحقيقة بدلًا من تحديدها وإبراز جمالها، وعلى هذا الجانب سلط الموقع الهندي "BOLD SKY" الضوء على 8 اخطاء في المكياج تجعلكِ أقبح، تعرفي عليها:


إهمال مرطب البشرة


ربما يؤدي إهمال وضع مرطب الوجه الى تقشير المكياج الخاص بكِ، وظهورك بشكل اشبه بالمرأة العجوز التي تعاني من ترهلات وتجاعيد الوجه، فلا تهملى وضع المُرطب اولًا للحفاظ على اشراقتك.


الاختيار الخاطئ للون الأساس


وخاصة الفتيات ذات البشرة الخمرية أو السمراء، اللاتي يختارن لون كريم أساس بدرجات فاتحة، قد يضهر وجههم بشكل مُتصبغ ومُتعدد الألوان، لذا اختاري درجة تلائم درجتك الأساسية


ترطيب واساس خاطئ


وضع البلاشر على الوجه بالكامل


يجب تطبيق البلاشر "أحمر الخدود"على عظام الخد فقط، فأولئك الذين ينزلون عن عظمة الخد قد يبدون وكأنهم يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، أو التهاب الوجه، كما يظهرك بلوك قديم للغاية.


البلاشر


تسليط الكونتور على الأنف


الكثير من الفتيات ينزعجن من حجم أنفهن، وتتجه العديد منهن لوضع الكونتور عليها لتمويهها، الا ان المبالغة في استخدامه، قد تجعل انفط تبدو باللون البُني الغامق دون ان تلائم مع باقي لون وملامح وجهك.


دمج ألوان ظلال العيون


انتهت منذ زمن بعيد تلك الموضة التي كانت تعتمد على وضع عدة ألوان من ظلال العيون على الجفن، توقفي ايضًا عنها، واعتمدي على لونًا واحدًا فقط.


مكياج خاطئ


اختيار المكياج بحسب الملابس


الكثير من الفتيات يعتقدن ان الأفضل تطبيق ألوان المكياج التي تتناسب مع ألوان ازيائهن، الا ان الأفضل هو اختيار الألوان التي تتناسب مع لون البشرة، وايضًا تناسق تلك الألوان سويًا فلا يُفضل وضع ظلال عيون بلون الروز مع أحمر شفاة نبيتي، على سبيل المثال.


مزج عدة ألوان من أحمر الشفاة


ابتعدي قليلاً عن الاختراعات، واكتفي باللون الأصلي لأحمر الشفاة الخاص بكِ، فمن غير المُستحب أن تمزجي لونين سويًا قد يبدون غير متلائمين خاصة مع لون بشرتك.


أحمر الشفاة


الاستخدام المبالغ للمسكارا


أخطاء الماسكارا من الأخطاء الشائعة ايضًا في الماكياج، فالعديد يعتقد أن الأفضل تطبيق أكثر من طبقة على الرموش العلوية، مع وضع ظلال وكحل عيون لاللون الأسود، الا ان هذا قد يجعلك تبدين كالـ"شبح" خاصة بوقت النهار.


فيديو| طريقة سهلة لظبط "آي لينر" العيون المبطنة


"بيضا أو سمرا".. نصائح لوضع المكياج حسب لون بشرتك