التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:35 م , بتوقيت القاهرة

المرشح لمنصب سفير أمريكا في موسكو يتهم روسيا بتهديد أوروبا

اتهم المرشح لشغل منصب السفير الأمريكي في موسكو، جون هانتسمان، اليوم الثلاثاء، روسيا بتهديد الاستقرار في أوروبا والتدخل المزعوم في حملة الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة.

ترامب وكلينتون

 وقال هانتسمان، الذي سبق له أن شغل منصب سفير الولايات المتحدة في الصين، في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي، مكرسة للنظر في تعيينه "ينبغي علينا أن نعترف اليوم، بأن خلافا لمبادئ وثيقة هلسنكي الختامية والقانون الدولي، لا تزال روسيا تهدد الاستقرار في أوروبا، بما في ذلك انتهاك سيادة وسلامة أراضي جيرانها، فضلا عن فرض قيود في مجال حقوق الإنسان في البلاد".

كما لفت هاننتسمان، إلى أنه "لا شك" في أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

 

الجدير بالذكر أن الاتهامات ضد "القراصنة الروس" بالتدخل في العملية الانتخابية، تُسمع، بشكل دوري، من أفواه السياسيين الغربيين، الذين، لم يقدموا أي دليل عليها. وكانت تصريحات مماثلة قد جاءت في وقت سابق، على وجه الخصوص، على لسان ممثلي الحزب الديموقراطي الأمريكي، الذي خسر حملة انتخابات الرئاسة، وأيضا رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون.

 

ونفت روسيا في أكثر من مناسبة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على حملة الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات بأنها لا أساس لها على الإطلاق.


 

 

اقرأ ايضا

السفيرة الفرنسية في موسكو: مجلس الأمن يبحث تشكيل مجموعة اتصال بشأن سوريا