التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

أخبار الكرة العالمية اليوم الثلاثاء 19-9-2017.. "قرارات ثورية في الكرة السعودية"

أخبار الكرة العالمية اليوم الثلاثاء 19-9-2017.. يقدمها لكم "دوت كورة"


تطوير ملاعب الدوري السعودي على الطريقة الأوروبية


دوري جميل السعودي


أعلنت الهيئة الرياضية العامة في السعودية، برئاسة تركي آل الشيخ، عن قرارات جديدة، ترقيم مقاعد الملاعب و تحسينها، بداية من الموسم الحالي.


وقررت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، الثلاثاء، أذاعته قناة "on sport" تشكيل لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها خلال ثلاثين يوماً.


و أوضح رئيس الهيئة تركي آل الشيخ، أن قرار تحسين الملاعب السعودية وترقيم المقاعد، جاء من أجل تقديم خدمة مميزة، خلال المباريات، والعمل على تقدم الكرة السعودية.


رسميا| تعرف على القيمة الجديدة لمكافآت كأس ولي العهد السعودي


أعلنت الهيئة الرياضية العامة في السعودية، برئاسة تركي آل الشيخ، رفع مكافآت كأس الملك إلى 10 ملايين ريال للمركز الأول و5 ملايين ريال للمركز الثاني.


وجاء قرار الهيئة، برفع المكافآت، من أجل حث لاعبي جميع الفرق على تقديم أفضل ما لديهم خلال البطولة، وذلك وفقا لما أعلنه الشيخ تركي في مؤتمر صحفي أذاعته قناة "on sport"


جدير بالذكر أن الهيئة قررت إلغاء بطولة كأس ولي العهد اعتباراً من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس


رسميا| إلغاء اسم "دوري جميل".. وهذا البديل


قررت هيئة الرياضة السعودية برئاسة، تركي آل شيخ، تغيير اسم دوري جميل السعودي للمحترفين، ووضع اسم جديد للبطولة.


وأكدت الهيئة الرياضية العامة، في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أذاعته قناة "on sport" إلغاء اسم دوري جميل، ليصبح اسمه "الدوري السعودي للمحترفين".


كما قررت الهيئة السماح لأندية الدوري السعودي، بتسجيل لاعب واحد من مواليد السعودية، خلال فترة التسجيل الشتوية المقبلة.


رسميا| إعلان المرشحين لجائزة الفتى الذهبي


كافاني ونيمار ومبابي


أعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفتي الذهبي لعام 2017، والتي كان أبرز أسمائها هو كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.


وتعتبر جائزة الفتى الذهبي من الجوائز المهمة الخاصة باللاعبين الواعدين في أوروبا وتوج بها سابقا عدة نجوم أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وإيسكو لاعب ريال مدريد وسيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الحالي ورحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي حاليا.


وضمت القائمة أيضًا العديد من المواهب أبرزهم ماركوس راشفورد مهاجم الشياطين الحمر وجابريل خيسوس مهاجم السيتي وكريستيان بوليسيتش جناح بروسيا دورتموند الألماني، وسيتم الإعلان عن الفائز في أكتوبر المقبل.