التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

فعاليات غير مسبوقة في مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس

قال سمير عبد الناصرـ أمين عام الجامعة ومنسق عام المهرجان، إن الأسر المركزية بجامعة عين شمس  أسرة "بينا " وأسرة "من اجل مصر" بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، تنظم  مهرجان الترحيب بالطلاب الجدد والقدامي للعام الجامعي 2017-2018  وذلك في تمام الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 من سبتمبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران.


وأكد "عبد الناصر"، أن مهرجان استقبال الطلاب هذا العام يشهد فاعليات غير مسبوقة انطلاقا من حرص جامعة عين شمس برئاسة  عبد الوهاب عزت علي التمشي مع التوجه العام للدولة وفلسفة وزارة التعليم العالي في دمج الطالب الجامعي بشكل فعال في مختلف الأنشطة الحياتية بما ينعكس علي شخصيته وحياته العملية بعد التخرج.


وأضاف أن المهرجان يشهد هذا العام  عدد كبير ومتنوع من الفاعليات الرياضية والفنية والعلمية والثقافية تحت إشراف كلا من  فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


حيث يقام لأول مرة بجامعة عين شمس ملعب كرة قدم مصغر وطاولات لمباريات تنس الطاولة بحرم الجامعة الرئيسي كما يشمل المهرجان ماراثون للدراجات بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة، بالإضافة إلى معرض للمخترعات العلمية وآخر للفنون التشكيلية إلي جانب تقديم بعض الخدمات الطبية تحت إشراف كليات الطب والصيدلة والتمريض من خلال عيادات لقياس السكر والضغط فضلا عن التبرع بالدم لصالح مستشفيات الجامعة.


وتشارك جوالة الجامعة بمجموعة متنوعة ومتميزة من الأنشطة التعريفية ومعرض للصناعات اليدوية بجانب مجموعة من المسابقات الترفيهية منها شد الحبل والجري والرست وغيرها.


يذكر أن المهرجان يشهد عرض فيلم الجامعة التسجيلي" جامعة عين شمس تاريخ يرسم المستقبل" ' بالإضافة إلى عروض تعريفية بالأسر المركزية داخل الجامعة( بينا - من أجل مصر)  وكذلك مشاركة راديو عين شمس والمركز الإعلامي لاتحاد طلاب الجامعة.


اقرأ أيضا ..


احتفالية كلية البنات "عين شمس" بالعام الجامعي الجديد