التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 07:42 ص , بتوقيت القاهرة

لقاء تميم بمدير "هيومان رايتس واتش".. يكشف سر تقاريرها

لم تقتصر أجندة أمير قطر تميم بن حمد خلال زيارته الحالية إلى نيويورك على إلقاء كلمته أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو لقاء المسئولين من مختلف دول العالم على هامش الاجتماع، ولكنها شملت لقاءات أخرى تحمل أهداف مختلفة.


من بين اللقاءات التي عقدها تميم، كانت مع المديرالتنفيذي لمنظمة هيومان رايتس واتش كينيث روث اليوم الثلاثاء، وذلك بمقر إقامته في نيويورك، وهو اللقاء الذي يعكس العلاقة القوية التي تجمع بين الإمارة الخليجية والمنظمة التي تتشدق بحقوق الإنسان.


المنظمة الحقوقية الأمريكية كانت قد انهالت بتقاريرها المنتقدة لسياسات الدول العربية الأربعة الداعمة لمكافحة الإرهاب، منذ قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر جراء سياساتها الداعمة للإرهاب والتطرف وكذلك تدخلها في الشئون الداخلية للدول العربية لخدمة أهداف القوى غير العربية وعلى رأسها إيران وتركيا.


ولعل آخر التقارير التي نشرتها المنظمة الحقوقية كانت قد استهدفت المملكة العربية السعودية، حيث اتهمت السلطات السعودية بالقمع جراء القبض على عدد من مثيري الفوضى، كما أنها سبق وأن اتهمت الحكومة المصرية بالتهمة نفسها.


لقاء تميم يعكس اهتمام الإدارة القطرية باسترضاء قيادات المنظمة الحقوقية، من أجل ان تستخدمها كسلاح في وجه مناوئي سياساتها، خاصة وأن قطر وذراعها الإعلامي المتمثل في قناة الجزيرة سبق لهما وأن استخدما تلك المنظمات وتقاريرها كوسيلة لتشويه صورة الدول العربية مما أدى إلى إثارة الفوضى داخل غالبيتها خلال ما يسمى بالربيع العربي.


اقرأ أيضًا :


«هيومان رايتس ووتش».. أداة قطر والإخوان لتشويه الدول العربية