التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. السيسي يستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة

تبدأ اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بيان مصر أمام زعماء وقادة العالم.


ومن المقرر أن يستعرض الرئيس جهود مصر في مكافحة الإرهاب، وتجديد الدعوة للتوصل إلى حلول سلمية لقضايا المنطقة العربية، وعرض رؤية القاهرة لأوضاع المجتمع الدولي، وتخصيص جزء من الكلمة عن كيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم.


وكان الرئيس السيسي استقبل نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بمقر إقامته في نيويورك، مساء أمس الإثنين بتوقيت القاهرة، وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن أبو مازن أعرب خلال اللقاء عن تقديره وامتنانه لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة التي ساهمت في تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، مشيدًا بدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات واستمرارية.


جاء ذلك بعد أن حضر الرئيس غذاء العمل الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي، شارك فيه عدد من قيادات كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مختلف القطاعات.


وأشار المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن جون كريسمان رئيس شركة "أباتشي" الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي؛ رحب بزيارة السيسي إلى نيويورك، مشيدًا بالإجراءات التي تتخذها مصر لتحسين الوضع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، وأكد المتحدث عزم مجلس الأعمال المصري الأمريكي مواصلة نشاطه لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجارى بين البلدين في المجالات المختلفة.


اقرأ أيضًا:


السيسي يعرب عن تقديره لدور غرفة التجارة الأمريكية في دعم الاقتصاد


تفاعلي| التسلسل الزمني للقاءات السيسي وترامب