التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

صور| ?الإهمال يضرب مستشفى ديروط المركزي.. ??"القطط بالعنابر والقمامة تملأ الطرقات"

?تعتبر مستشفي ديروط المركزي بـ محافظة أسيوط من أكثر المستشفيات التي بها مشاكل شائعة ومتكررة، حيث اشتكى الأهالي من انتشار الحشرات بالعنابر وانتشار القطط بالطرقات والعنابر الخاصة بالمرضى وسوء الحمامات التي أصبحت لا تصلح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى تغيب الأطباء والممرضين بشكل مستمر عن المستشفي.


كما أن طفح الصرف الصحي باستمرار في مدخل المستشفي يعيق حركة المرضى بالمستشفي، وإغلاق وحدة الغسيل الكلوي بسبب سوء الأجهزة وطفح الصرف الصحي أمام الوحدة مما تسبب في إعاقة حركة المرضى والعاملين بالمستشفي، كما اشتكى الأهالي من تهالك الأسرة واستمرار استخدام المراتب المصنعة من  القطن رغم أنها ممنوعة طبيا، وعدم وجود مراوح بالسقف لأن السقف متهالك. ?


تعطل الغسيل الكلوي?


?قال حسن عبد الرحمن أحد المرضى بمركز ديروط، أنه يعاني من فشل كلوي ويضطر للذهاب لعمل غسيل كلوي مرتين في الأسبوع إلا أن إغلاق وحدة الغسيل الكلوي بسبب مياه الصرف أدى الي قيامي بعمل غسيل كلوي في مستشفي خاص بتكلفة عالية جدا، واضطر للجوء للأهالي لمساعدته في عمل الغسيل الكلوي .


?انتشار القطط والقمامة?


?وقال علاء خليفة أحد المرضى الذين يتلقون علاجهم بالمستشفي، إن القطط تنتشر بالمستشفي، وكذلك الحشرات المختلفة بجوار الأسرة وفِي الطرقات بشكل كبير، وأكثر من مرة نحاول البحث عن أطباء وممرضين ولا نجد أحد.


نقص الأدوية واستخدام أسرة متهالكة


واشتكي عبد الله محمود، أحد الاهالي بمركز ديروط، من نقص الأدوية بالمستشفي، مضيفا أن الأطباء بالعيادات الخارجية لا يتواجدون سوى ساعة واحدة صباحا ولا تفتح العيادات جميعها بشكل يومي، مشيرا إلى أن جميع أنواع العلاج التي يصفها الأطباء للمرضى في تذاكر المستشفي غير موجودة بصيدليات المستشفى ويضطر المرضى لشرائها من الخارج. 


الحمامات غير صالحة والأسقف متهالكة


وقالت أم محمود إحدى المريضات بالمستشفي أن دورات المياه متهالكة وسيئة جدا ولا تصلح للإستخدام الآدمي وجميع الأسقف ترشح مياه من دورات المياه بالطابق الأعلى، كما أن المياه بالحنفيات لها لون ورائحة كريهة وسيئة للغاية وغير صالحة للشرب فنضطر إلي شراء المياه المعدنية وهو أمر مكلف ومرهق للمرضي ومرافقيهم 


?وقال خالد عمران  احد المترددين علي المستشفي ، إن أسقف الحمامات بالمستشفي متهالكة، وكذلك أسقف العنابر، ولذلك يصعب تركيب مراوح سقف الأمر الذي اصبح صعبا للغاية علي المرضي المحجوزين بالعنابر 


?


الاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزيالاهمال يضرب مستشفى ديروط المركزي


 حكاية أميرة.. أحدث ضحايا مقبرة "مستشفى روض الفرج"