التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المهم صحتك.. 5 منتجات تحمي بشرتك من خطر مستحضرات التجميل

تهتم أغلب الفتيات باختيار مستحضرات التجميل التي تحدد ملامحها، وتُظهرها بشكل أنثوي وجذاب، إلا أنه تتغافل العديد منهن عن آثارها الجانية، والتي قد يكون لها آثرًا سلبيا على صحة جلدها، لذا نصح موقع "family share" المعني بالمرأة والموضة بأتباع روتينًا يوميًا قبل الذهاب للنوم مباشرًة للحفاظ على صحة الجلد من الترهلات وظهور الحبوب وغيرها، واليكِ 5 منتجات رئيسية تحمي بشرتك من خطر مستحضرات التجميل.


5 نصائح لترطيب البشرة


مقشر الوجه:



روتين يومي لا تهمليه خاصة قبل الذهاب للنوم، فهو يساعد على تقشير الجلد الميت، وتنظيف المسام بعمق، فقط احرصي على اختيار نوع ملائم لنوع بشرتك.


مناديل إزالة المكياج:



تتغاضى العديد من الفتيات عن غسل الوجه أو استخدام مزيل المكياج للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل الموجودة داخل البشرة، فإذا كنتِ من بينهن لا تهملي ابدًا مناديل إزالة المكياج الطبية، والتي تساعد على تنظيف بشرتك بعمق بسبب احتواءها على زيوت مرطبة.


حبوب الفحم



تواجه العديد من الفتيات مشكلة البثور السوداء حول الأنف، مما قد يعطيها مظهرًا غير مناسبًا، فلا تهملي استخدام  قناع الفحم الطبيعي الذي يساعد على إزالة البثور، اخلطيها مع العسل الأبيض، أو الجيلاتين وطبقيها علي انفك، ثم انزعيها عقب جفافها مباشرةً.


زيت فيتامين E



يساعد فيتامين  على تغذية البشرة، وامدادها بالفيتامينات والمرطبات، التي تساعدك في الظهور بإطلالة مشرقة وشبابية، فقط اخلطيه مع كريم الوجه الخاص بكِ، وطبقيه يوميًا قبل النوم مباشرةً.


غسول مرطب:



كمحلول عدساتك الطبية لحمايتها من الجفاف، فإن بشرتك بحاجة إلى غسول/ محلول يعمل على ترطيب بشرتك، وإعطاءها ملمسا يحاكي ملمس بشرة الأطفال.