التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:48 ص , بتوقيت القاهرة

بوريس جونسون يجهز لمنافسة تيريزا ماي على رئاسة الحكومة البريطانية

وعد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بصفقة خروج عظيمة من الاتحاد الأوروبي "البريكست" في مقال من 4 آلاف كلمة بصحيفة التليجراف وذلك قبل أيام من خطاب منتظر من رئيسة الوزراء تيريزا ماي.


وعلى الرغم من أن العبارات قد تبدو تأييدا لجهود الحكومة البريطانية في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي إلا أن الحقيقة بحسب موقع "بيزنس انسيدر" هي أن المقال يعد إعلان تحدي من بوريس جونسون لرئيسة الوزراء تيريزا ماي بأنه يريد تولي الحكومة البريطانية بدلا منها.


وفي المقال يؤكد جونسون أن بريطانيا لن تدفع أموال تسوية للاتحاد الأوروبي حتى تدخل السوق الموحدة وكرر وعد حملة الخروج المثير للجدل والخاص بتوفير 350 مليون جنيه إسترليني إضافية قال إن البلاد تدفعها سنويا للاتحاد الأوروبي وسوف ينفقها هو على هيئة الصحة.


ويذكر أن صحيفة التليجراف كانت قالت إن بوريس جونسون وعدد من السياسيين من حزب المحافظين ينظمون معارضة قوية للاطاحة بتيريزا ماي من رئاسة الحكومة، ولكن لا يعرف بعد من سيتولى الحكومة، ولكن من جهة أخرى فإن صحيفة "الإندبندنت" قالت إن ماي تنفذ سياسة التهديد بتعديل وزاري حتى تخيف السياسيين من حزبها حتى لا ينقلبوا عليها.


اقرأ أيضا..


صور| جونسون يتحدى بوتين بالدبابة