التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الأوقاف يتفقد تسليم 200 كرسي لمدرسة بالأقصر.. ويوزع الأضاحي

شهدت محافظة الأقصر زيارة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للقيام بعدد من الجولات بالمحافظة، حيث قام بتسليم لحوم "صكوك الأضحية" للمواطنين بمختلف قرى ومدن المحافظة، كما قام بزيارة مقر مدرسة الأقصر الإعدادية بنات بوسط المدينة لتسليم 200 كرسي مدرس للطلاب بالعام الجديد، ورافق وزير الأوقاف خلال جولاته كل من محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة.


وأكد وزير الأوقاف في كلمته للاهالس المستلمين للحوم صكوك الأضاحي، أنها حقهم الطبيعي علي المجتمع وهو متواجد بينهم لتسليمهم اللحوم والتأكد من وصولها لمستحقيها، مشدداً علي أن الله جعلها حق للسائل والمحروم من الفقراء علي الأغنياء، كما شدد علي أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم للمدارس بعد تسليم 200 كرسي لمدرسة الأقصر الإعدادية.


كما توجه وزير الأوقاف برفقة محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملي مساعد وزير الداخلي لجنوب الصعيد، واللواء مصطفي صلاح الدين مدير أمن الأقصر، لمقر قاعة المؤتمر بكورنيش النيل، لإفتتاح فعاليات معسكر تدريب الأئمة المقرر إقامته بمقر المدينة الشبابية بالطود.


وأكد وزير الأوقاف في كلمته بقاعة المؤتمرات، أن أعلي درجة تطمح إليها الوزارة هي برنامج "الإمام المجدد" والإمتحان علي تلك المرحلة يوم السبت المقبل والتي تقدم لها 227 إمام وتضم 800 ساعة مسجلة بالفيديو تضم كافة القواعد الدينية بجانب الامن القومي والتحيات المعاصرة وموارد بشرية وتنمية بشرية وعلم نفس وفلسفلة ولغات أجنبية وتفسير وعلوم قرآن وحضارة إنسانية وتاريخ وسيرة نبوية، والوزارة وضعت حد أدني تستهدفهم 150 إمام مجدد، حيث أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال "هذه الأمة يبعث الله لها كل 100 عام من يجدد دينها"، قائلاً: "نحن لدينا مشكلات ونحن في حاجه حقيقية للتصويب ومراجعة أسلوبنا وإدخال منطق التفكير العقلي وهذا ما نسعي إليه وذلك عبر إمتحانات لكافة الآئمة في 30 سبتمبر الجاري لمراجعة كافة الآئمة".


وقال وزير الأوقاف حول إختبارات برنامج الإمام المجدد، أنها ستكون عبارة عن مسابقة معلوماتية لكافة الآئمة ونتيجتها لن تؤثر علي الإمام بخصم راتب أو عقوبات، ولكن المتميز فيها سيكون له الحق في الحصول علي الإمامة لمسجد أكبر وأشهر في المدينة أو القرية التي يعيش فيها، مشدداً علي أن الوزارة تسعي حالياً لدعم وإمداد الأئم بكافة المتطلبات لخلق جيل قادر علي العمل بكل قوة في السنوات المقبلة لخدمة الدعوة وخدمة المواطنين في كافة أنحاء مصر.


وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن دين الإسلام لم ينتشر بحد السيف ولكنه انتشر بالدعوة للإسلام، وكل غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم لم تتم لعدوان ولكنها لصد عدوان، فبعض الجماعات المتشددة والعناصر الخارجة عن الدين تقوم بدور كبير في مواجهة الدين أكبر من العناصر الغير مسلمة من المهاجمين للدين في مختلف أنحاء العالم.


وأكد وزير الأوقاف في كلمته، أن الجميع عليه أن يحترم الدين والإسلام، حيث أنه لا يمكن لعالم أو رئيس أو شخص يفرط في قضية وثوابت الدين علي الإطلاق، مشدداً علي أنه هناك فرق بين الثوابت من القرآن المحكم وحديث النبي صلي الله عليه وسلم، والقضية في فهم وتفسير النصوص فالقرآن نص مقدس لا يتم الإجتراء عليه، فالفتوي لابد وأن تخرج من العالم المجتهد فقط.


وأكد وزير الاوقاف علي الأئمة في حضور فعاليات المعسكر، أنه من المؤسف أن نكون في القرن الحادي والعشرين ويوجد أئمة يقومون بنقل ما تعلموه فقط دون أي تجديد أو تطوير وحراك للعقل البشري لخدمة الدين، حيث أن الوزارة تحتاج لتغيير تلك الأفكار كرسالة للدين أولاً وخدمة مصر ثم التغيير في الواجب الوظيفي للإمام.


وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة أنه تم توزيع 55 طن علي مستوي الجمهورية، وتم توزيع منها بالأقصر 12 طن علي المواطنين بمختلف القري والنجوع الاكثر إحتياجاً، وكذلك تم توفير المقاعد لمدرستين بالأقصر لدعمها بسبب التوقف عن العمل العام الماضي لعدم وجود الكراسي، مؤكداً علي أن الفقير من حقه الحصول علي افضل منتج من لحوم ومأكولات وغيرها.


وزير الاوقاف من الاقصر (1)وزير الاوقاف من الاقصر (2)وزير الاوقاف من الاقصر (3)وزير الاوقاف من الاقصر (4)وزير الاوقاف من الاقصر (7)وزير الاوقاف من الاقصر (6)


اقرأ أيضا


صور| محافظ الأقصر يبحث مع لجنة الصحة إنشاء مركز للأجهزة الطبية والأدوية


محافظ الاقصر يبحث تطورات أعمال مشروع إعادة اكتشاف الأصول بإسنا


محافظ الاقصر: نسبة الإشغالات السياحية بالمحافظة 20%