التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

سمر المقرن: الشعب القطري لن يقبل إيران ومتفائلة بنتائج مؤتمر المعارضة

انتقدت الكاتبة السعودية، سمر المقرن، ما صدر عن وزير قطر للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، خلال أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية، في دورتها العادية رقم 148، والتي عقدت بالقاهرة الثلاثاء الماضي. 


اقرأ أيضًا : فيديو| "الدولة الشريفة" تفضح قطر.. وشكري وقطان يصفعان مندوبها بالجامعة العربية


وقالت المقرن في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج"، إن "المريخي أعطى في كلمته مثالًا حيًا ومباشرًا للوضع القطري ولاسيما السياسي، حيث بدا متخبطًا مضطربًا وغير متوازن، ما انعكس على طريقة خطابه، لدرجة أنه لم يشعر بنفسه وأخذ يمتدح ويشيد بإيران، والتي لن تنفعه، ولن يقبلها الشعب القطري؛ فأنا أعرفه وأعرف تركيبته، لأنهم يعودون لنفس أصولنا نحن السعوديون، ومن ثم مستحيل أن يقبلوا ذلك الأمر".  


ولفتت "المقرن" إلى أن "المريخي" حاول أن ينشر مظلومية قطر من خلال كلمته، التي فرضها على الحضور في غير توقيتها، ولكنها في النهاية انقلبت على تنظيم الحمدين - حكومة قطر -، قائلة: "انقلب الساحر على الساحر".


وأكدت على أن الشعب القطري أصيل ولن يقبل بأي حال من الأحوال ذلك الوضع المخجل والمؤلم الذي وصل إليه النظام القطري، بعد سماحه لدخول القوات الإيرانية وتوطيد العلاقات مع إيران دون خجل أو حياء، على حد تعبيرها.


وأشارت الكاتبة السعودية إلى أن كل ما سبق، ترتب عليه تنظيم مؤتمر المعارضة القطرية المقرر بدءه اليوم الخميس، في لندن، معربة عن تفاؤلها الشديد بنتائجه، وقالت: "من حق الشعب القطري أن يقرر مصيره ويختار حاكمه منهم وفيهم، في ظل التخبط القطري الذي نشهده، وطالما عزمي بشارة ومن على شاكلته ممن احتضنتهم قطر أصبحوا يحكمون قطر؛ فلا أحد يقبل أن يأتي أحد ليحكمه من الخارج".


اقرأ أيضًا : الشيخ عبدالله آل ثاني يشارك في مؤتمر المعارضة القطرية غدًا


وأضافت "أتوقع أن يكون هناك أسماء سياسية وحقوقية ثقيلة، ويصدر نتائج جيدة بنهاية المؤتمر، ومازلت أؤكد أننا جميعًا نتمنى أن يعود النظام القطري إلى رشده وأن لا يضطر المواطنين القطريين إلى رفضه بشكل علني؛ فالتذمر الآن لازال على استحياء لأنهم بالنهاية يخافون من البطش والتنكيل مثلما حدث مع الحاج حمد المري، الذي تم اعتقاله بطريقة بوليسية، بعد امتداحه للنظام السعودي، والخدمات المقدمة للحجاج".


اقرأ أيضًا : "حمد المري" .. تعرف على تفاصيل حيلة قطرية فاشلة لـ "تسييس الحج"


ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر للمعارضة القطرية، ليكون بذلك الأول من نوعه، على مدار يومين الخميس والجمعة، في لندن.


اقرأ أيضًا : قطر تفشل في الضغط على البرلمان البريطاني لإلغاء مؤتمر المعارضة