التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

في الذكرى الخامسة لوفاة إسماعيل عبدالحافظ.. هذا ما قاله نجله عنه

حرص الفنان محمد إسماعيل عبدالحافظ، اليوم الأربعاء، على إحياء الذكرى الخامسة على وفاة والده المخرج إسماعيل عبدالحافظ.


وعبر عبدالحافظ الابن عن مدى الحزن الذي ينتابه في هذا الوقت، وبكلمات مؤثرة كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في مثل هذا اليوم رحل أبي وأخي وصديقي، رحل من قضينا معه أجمل ليالينا في ليالي الحلمية، رحل كبير العائلة، رحل من تذوقنا شهد الإبداع معه وأمطرت عيوننا بالدموع علي أوجاع الوطن في الشهد والدموع".


وتابع: "رحل من عرفنا منة كيف عاشت أحلامنا مطحونة تحت أقدام الذل والفساد والاستبداد في الوسية وكيف أن المصراوية إن أرادوا اقتحموا حدائق الشيطان وأنقذوا أهالينا من أصحاب السلطان والثروة.. لأن للثروة حسابات أخرى يعلمها أهالينا في شارع المواردي، وآة من وجع بعادك يا من رحلت جسدًا وروحك لن تفارقني، ولن تفارق جمهورك والأصدقاء، رحل مخرج الشعب فلاح التلفزيون الفصيح (إسماعيل عبد الحافظ) رحلت وبقيت أعمالك خالدة في وجدان الشعب العربى أقراؤا الفاتحه وادعوله".


شكل المخرج التليفزيوني مع السيناريست أسامة أنور عكاشة ثنائي متميز في الدراما التليفزيونية، فقدما معًا عدة أعمال منها "ليالي الحلمية" و"الشهد والدموع"، ويعد عبدالحافظ من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة، وكان من فرسان الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية مع يحيى العلمي ومحمد فاضل.


تخرج في كلية الآداب قسم لغات شرقية بجامعة عين شمس عام 1963 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف ورفض العمل معيدًا بالكلية، لحصوله في الوقت ذاته على خطاب تعيين للعمل بالإذاعة والتليفزيون، وعمل في 1963 كمُساعد مُخرج في مراقبة الأطفال، ثم انتقل عام 1965 إلى مُراقبة المُسلسلات.


ومن أشهر أعماله "الشهد والدموع"، و"ليالى الحلمية"، و"الوسية"، و"امرأة من زمن الحب"، و"المصراوية"، و"عفاريت السيالة"، و"حدائق الشيطان"، و"شارع المواردي"، و"خالتى صفية والدير"، و"الوسية"، و"جمهورية زفتى"، و"وجع البعاد"، وتوقف إنتاجه الإخراجى بعد وفاة أسامة أنور عكاشة، حزنا عليه، وقد توفى في 13 سبتمبر 2012 عن 71 عاما في باريس بعد صراع قصير مع المرض استدعى مكوثه بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر لديه من الأبناء الفنان محمد عبدالحافظ وصفاء ولمياء.


اقرأ أيضًا


أيمن الرفاعي يكشف لـ"دوت فن" موعد تصوير الجزء الثاني من "كامب"


الخميس| مها صبري ضيفه ببرنامج "علي مودك"


وائل علي: كلبش2 مفاجأة من العيار الثقيل