التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

"قومي المرأة" و"المركزي للتنظيم والإدارة" يبحثان سبل "تمكين النساء"

عقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، لقاء أمس بالمستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لبحث ترتيبات عقد دورة تدريبية في الأيام المقبلة خاصة بالمرأة للتمكين والشراكة في قانون الخدمة المدنية ،وذلك في إطار السعي إلى زيادة التنسيق والتعاون خلال الفترة المقبلة بين الجهاز والمجلس لتحقيق الأهداف التي من أجلها أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017 عاما للمرأة.


وأشادت "مرسي" بالتطور الذي حدث بالجهاز مؤخراً وبالروح الشبابية الموجودة داخل الجهاز، وأضافت "مرسي" أن اتجاه أجهزة الدولة لتكون الإحصائيات التي تصدر منها مصنفة إلى رجل وامرأة هو خطوة غاية في الأهمية للوقوف على الوضع الحقيقي للمرأة.


فى السياق ذاته أكد رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن قانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 يتضمن  15 حقاً للمرأة تم توضحيها في كتيب خاص بهذا الأمر، من بينها حق شغل الوظائف العامة وتقلد المناصب القيادية فضلا عن تخفيض عدد ساعات العمل اليومية في بعض الحالات  والحصول على أجازة وضع لمدة 4 أشهر .


وأكد رئيس الجهاز أهمية دعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها فى مختلف النواحي ، مضيفا أن وجودها ومشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومختلف المواقع يصب في مصلحة الوطن .


اقرا ايضا 


"القومي للمرأة" يشارك في مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي