التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

الإسكان تبحث مشاركة "ماريوت العالمية" في الاستثمار بـ"العلمين الجديدة"

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع ألكس كيريا كيدس، الرئيس والمدير الإداري للشرق الأوسط وإفريقيا، بشركة "ماريوت" العالمية للفنادق، ومارك ساترفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات بإفريقيا والشرق الأوسط بالشركة، ومسؤولين آخرين بالشركة.

وجاء اللقاء لعرض مخطط مدينة العلمين الجديدة، والموقف التنفيذي للمشروعات المنفذة، والفرص الاستثمارية بها، تمهيدًا لمشاركة فنادق "ماريوت" العالمية بالمدينة.

وشرح وزير الإسكان مخطط مدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن مساحة المدينة تبلغ نحو 50 ألف فدان، وتطل على البحر المتوسط بواجهة متميزة تمتد لأكثر من 14 كيلومترًا، في موقع فريد لن يتكرر، وهذه الواجهة تعادل طول كورنيش مدينة الإسكندرية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم تنفيذ إسكان بمختلف المستويات بالمدينة، مشيرًا إلى أن المدينة ستتوافر بها كل الخدمات، إضافة إلى الفرص الاستثمارية، وأهمها الفنادق، حيث من المخطط توفير نحو 25 ألف غرفة فندقية، ومنتجعات سياحية عالمية.

وأكد أن المدينة من المقرر أن تمثل نموذجًا جديدًا للمدن الساحلية المصرية، التي تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسًا اقتصاديًا متنوعًا، يشتمل على أنشطة السياحة، والزراعة، والصناعة، والبحث العلمي.

وأضاف الوزير أنه جارٍ حاليًا تنفيذ أعمال البنية الأساسية، حيث يتم تنفيذ نحو 1105 كيلومترات طرق، و100 كيلومتر شبكات تغذية للمياه، و83 كيلومتر شبكات صرف صحي، و153 كيلومتر شبكات ري، إضافة إلى 123 كيلومترًا لصرف مياه الأمطار، و580 كيلومتر شبكات كهرباء، موضحًا أن أعمال الممشى السياحي تتم على أعلى مستوى، وتم الانتهاء من نحو 600 متر من الممشى، كما يتم التنسيق حاليًا بين الاستشاريين وشركات المقاولات، لبدء تنفيذ 15 برجًا بالمدينة الشهر المقبل.

من جانبه قال ألكس كيدس، الرئيس والمدير الإداري للشرق الأوسط وأفريقيا بشركة "ماريوت": "إن مصر بلد مهم بالنسبة لنا في الشرق الأوسط وإفريقيا، ولنا وجود قوي في القاهرة والبحر الأحمر، ونعمل على الوجود بقوة في الساحل الشمالي، وتوقعاتنا أن تجتذب المدينة سياحة عالمية واسعة، وحريصون على الوجود، وسيتم التنسيق لوجود شركة "ماريوت" بـ3 فنادق تناسب مختلف الشرائح".

وعرض الوزير نماذج لآليات وجود "ماريوت" في العلمين الجديدة، منها بنظام الشراكة مع الدولة، خاصة أن وزارة الإسكان نجحت في هذا النظام، وآخر عقد تم توقيعه منذ يومين مع شركة بالم هيلز، لتنمية 3 آلاف فدان في مدينة 6 أكتوبر.


وزير الإسكان: 3427 حاجزا في "سكن مصر" خلال يومين


ارتفاع أسعار الحديد اليوم الأربعاء.. وحديد المصريين بـ11700 جنيها