التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

استشارى الجلدية: السنط الفيروسي ليس مرتبط بالجنس

من أشهر الأمراض "السنط الفيروسي" فهو عبارة عن زوائد جلدية تظهر نتيجة التقاط الجلد للفيروس المسبب للمرض، كما يقول الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية بكلية طب جامعة المنيا، مضيفًا أن هناك أكثر من 50 نوع من الفيروسات تسبب السنط الجلدي، وعدد قليل منها 4 فقط من تنتقل بسبب الجنس.


وأوضح الفكهاني، أن السنط الفيروسي ينتقل أكثر عن طريق اللمس، وخاصة عن طريق الأيدي، التي تلامس أعضاء الجسم المختلفة، مؤكدًا أن ضعف المناعة  هو السبب الرئيسي في ازدياد حدة المرض لدى البعض.


وأكد أستاذ الأمراض الجلدية أن السنط الفيروسي من الأمراض شديدة العدوى خاصة إذا تكرر ظهور هذه الزوائد في مناطق معينه من الجسم أكثر من مرة، حيث يصبح علاجها أصعب ومكلف.


وأشار الفكهاني إلى أن هناك عدة طرق علاجية مختلفة للسنط الفيروسي، فهناك العلاج بالمس الكيميائي والذي يتم من خلال وضع مواد كيميائية تعمل على إضعاف الفيروس وإزالة الزوائد الجلدية، مضيفًا أن هناك علاجًا بالكي الكهربائي والعلاج بالليزر.


وأَضاف أن العلاج يجب أن يشمل على أدوية لتقوية الجهاز المناعي، والحصول على فيتامين الزنك الذي يساعد في التخلص من تلك المشكلة، مضيفًا أن هذا العنصر يتواجد في المأكولات البحرية.