التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:48 ص , بتوقيت القاهرة

غضب على تويتر بعد سحب قطر جنسية شيخ قبيلة آل مرة

سحبت قطر الجنسية من شيخ قبيلة مرة الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم بالإضافة إلى 50 شخص آخر من أسرة الشيخ وقبيلته، التي تشكل جزء كبير من النسيج السكاني بالإمارة الخليجية.


وتعتبر قبيلة آل مرة هي المشكلة لأغلبية سكان قطر، ولها تاريخ طويل من العلاقات الطيبة بالمملكة، خاصةً شيخها طالب بن لاهوم، وأكدت المصادر أن تهمة شيخ القبيلة الأشهر في قطر، هي رفضه لأساليب تنظيم الحمدين، حسبما ذكرت صحيفة "المواطن" السعودية.


وكان لطالب بن لاهوم بن شريم المري، موقف حاسم من الأزمة القطرية، حيث أكد في وقت سابق أن ما قام به النظام القطري أمر لا يقره العقل، وأن سوء العلاقات السعودية القطرية، بدأ منذ تولي الشيخ حمد إمارة الدوحة، وفي هذا السياق تفاعل رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مع هاشتاج تم تداوله بين المغردين في الخليج بعنوان "#سحب_جنسية_شيخ_آل_مرة"، معربين فيه عن استنكارهم من تصرفات تنظيم الحمدين.


علق حساب يدعي "الفهد2030" على نهج تنظيم الحمدين العبثي تجاه القطريين، قائلًا: "تسحب جنسية اكبر شيخ قبيلة في قطر وتعطى للإسرائيليات !!! تنظيم الحمدين يعبث بالنسيج الاجتماعي لشعب قطر الاصييل".


 





 


بينما أعاد المغرد السعودي، منذر آل الشيخ نشر تغريدة له قبل أيام، معلقًا بقوله: "هذا ماغردته قبل أيام!!! يا عرب قطر اليوم جنسية شيخ أكبر قبيلة عدداً تسحب ويهان رجاله هل يرضيكم ذلك ؟؟".


 





 


وفي نفس السياق السابق، قال حساب يدعي "متعب الحربي": "قطر في حكم تنظيم الحمدين تسحب الجنسيه من الشيوخ والمواطنين وتعطى لعملاء الصهاينه والمرتزقه الارهابيين".


 





 


وكشف المتحدث باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، أن "آل مرة" في قطر، تربطهم علاقة نسب ودم بالسعودية وقبائلها بشكل مباشر، موضحًا أن هناك ارتباطًا قويًّا منذ قديم الأزل من كل النواحي الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.


اقرأ أيضًا


قطر تسحب جنسية شيخ قبيلة "آل مرة" وتصادر أمواله