القاهرة 20°
دوت مصر
الزواج الناجح

10 مواقف يحب زوجكِ أن تكذبي عليه فيها

دوت مصر – سالي عبد المنعم

الأمانة والصدق من أهم ما يميز العلاقة الزوجية، لكن هناك مواقف يجب أن تتحلى فيها ببعض الذكاء عند التعبير عما بداخلك، إليكِ 10 مواقف يحب زوجك أن تكذبي عليه فيها تجنبا لحدوث المشاكل أو لإثارة المشاعر السيئة:

1- "بالطبع يمكننا مشاهدة فيلم سبايدر مان الليلة"

المشاركة من أهم أساسيات الزواج الناجح، فإذا قرر زوجك مشاهدة فيلم معين وفقا لاهتماماته وعرض عليكِ مشاهدته فلا تترددي في الموافقة، حتى إذا كنتِ تكرهين هذا النوع من الأفلام، فهو يكون في قمة المتعة أثناء مشاهدتها، فشاركيه تلك المتعة.

2- "أنت الأفضل دائما"

يشعر الرجل بالغيرة حينما تُظهر زوجته بعض الانبهار بوسامة أحد الفنانين أو الشخصيات المشهورة، أو الحديث عن مميزات أحد الرجال من الأقارب أو الأصدقاء، فلا مانع من أن تشعريه بأنه الأفضل والأكثر وسامة في نظرك، عندما تشعرين بغيرته حتى لو لم يكن كذلك، فبذلك تمتصين غضبه وتجعليه يشعر بجاذبيته في عينيكِ ورجولته.

3- "شكرا على هذا العشاء الرائع"

إذا قرر زوجك ذات يوم عمل العشاء لكما بنفسه، فبالطبع ستحدث كوارث في مطبخك، إضافة إلى مذاق الطعام المختلف الذي لم تتذوقيه من قبل في مكان آخر، ففي هذه الحالة لا تظهري الاستياء بل اشكريه على ذلك ويكفيكِ شرف المحاولة، فعند التركيز على الإيجابيات شيئا فشيئا سيصبح طباخا ماهرا.

4- "أصدقائي كلهم بخير"

إذا كنتِ عائدة من تجمع مع صديقاتك فمن الطبيعي أن يسألك عن يومك وكيف حال أصدقائك، فاحرصي أن تكون إجاباتك لا تميل إلى التفاصيل الدقيقة فهو فقط يظهر الاهتمام بأحوالك، لكنه لا يريد الخوض في أسرار صديقاتك الشخصية التي لا تهمه ولا تؤثر على علاقتكما سواء بالسلب أو بالإيجاب وقد تسبب له الملل أثناء سردها.

5- "فلنذهب سويا لممارسة الرياضة"

شجعي زوجك على ممارسة الرياضة بطرق مختلفة إذا لاحظتِ زيادة وزنه في الفترة الأخيرة، فلا تقولي له لقد "اكتسبت وزنا كثيرا" أو "يكفي هذا يجب أن تمارس الرياضة"، لكن شجعيه بأنكما سوف تمارسان الرياضة سويا، وتجعلون ذلك جزءا من الروتين اليومي، للحصول على حياة أكثر صحة ونشاطا.

6- "أحب والدتك كثيرا"

غالبا لا تكون تلك هي الحقيقة، لكن لا يفضل زوجك أن تقولي له غير ذلك، كما أنه لا يفضل الشكاوى الكثيرة التي تنهالين بها عليه بمجرد دخوله من باب المنزل، فاختاري الوقت والطريقة التي تستطيعين إخباره بما يزعجك ويفضل أن تقومي بحل هذا بنفسك إذا كان الموضوع بسيط.

7- "لا يوجد منزل أفضل من منزلنا"

أحيانا تتمنين العيش في منزل أفضل من منزلك ومكان أفضل، لكن لا تعرضين ذلك بصورة لا يمكن تحقيقها، فلا تتحدثين دوما عن منزل يفوق إمكانياتكما المادية، ولكن يمكنك الإشارة دائما أنكِ تحبي منزلك كثيرا، ولكن يمكن البحث عن منزل أكبر لاستيعاب عدد الأسرة المتزايد في حدود الإمكانات المتوفرة.

8- "مديرك هو من أخطأ، ليس أنت"

عند قيام زوجكِ بالشكوى لكِ من مديره أو الحديث عن مشكلة في العمل، فقد ترين أنه كان لابد أن يتصرف بشكل أفضل لكن لا تقولي ذلك الآن لأنه يريد أن يشعر أنكِ في صفه وتشاركينه غضبه، بعد أن يهدأ يمكنك أن تقولي له كيف يتعامل بشكل أفضل إذا حدث ذلك مرة أخرى.

9- "يمكنك دعوة أصدقائك بالتأكيد"

الأصدقاء بالنسبة للرجل جزء من عائلته، فلا توجهي له الانتقادات دائما إذا طلب منكِ أن يدعوهم إلى العشاء أو التجمع في المنزل أثناء مباراة كرة قدم، إذا كنتِ تخافين من تحول منزلك النظيف إلى مكان لا يصلح للجلوس فيه، فيمكنك التحدث معه في ذلك دون إشعاره أنه يستأذن من والدته قبل فعل شيء، كما يمكنك الاتفاق معه على ألا يكون ذلك بشكل دوري لكن مرة في الشهر تكفي مثلا.

10- "شكرا على تلك الهدية الرائعة"

كثيرا ما يجلب الأزواج لزوجاتهم هدايا غير مناسبة لهن أو لا تعجبهن، فمن الأفضل أن تعجبك الهدية ولا تظهري أي استياء منها أو تحرجيه حتى لا يتوقف عن شراء الهدايا، وثقي أنه مع الوقت سيتعلم كيف يختار لك الهدايا المناسبة.