القاهرة 20°
دوت مصر
صورة أرشيفية طارق النبراوي نقيب المهندسين

وفد "المهندسين" يلتقي وزير الري السبت

أ ش أ:

يلتقي نقيب المهندسين طارق النبراوي وعدد من أعضاء المجلس بعد غد السبت، مع وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام المغازى بمقر الوزارة.

ويناقش الوفد اعتماد انتخابات نقابة المهندسين في عدد من النقابات الفرعية، واستكمال الحوار الخاص ببحث مطالب المهندسين وسبل حلها والمشكلات الخاصة بالدمغة الهندسية إضافة لعدم وجود أندية ببعض المحافظات.

كان النبراوى التقى وزير الري بعد فوزه في انتخابات النقابة، ووعد المغازي بحل مشاكل أعضاء نقابة المهندسين من خلال أراضي الوزارة، وأن تكون الوزارة حلقة وصل بين النقابة والوزارات المختلفة، باعتبارها أكبر الوزارات فيما يتعلق بعدد المهندسين الذين يعملون بها في مختلف التخصصات الهندسية بأنحاء الجمهورية.

يذكر أن "الري" تولت الإشراف على نقابة المهندسين خلال الشهور التي سبقت انتخاب النبراوي وأعضاء المجلس الجديد بعد سحب الثقة من المجلس السابق المحسوب على تنظيم الإخوان.

من جهة أخرى، يبحث مجلس نقابة المهندسين أزمة أرض "سابا باشا" بالإسكندرية التي شهدت تطورا جديدا وتوجيه الدعوة لنادي قضاة مجلس الدولة طرف النزاع لحل الأزمة معه، كما يبحث المجلس المبادرة المقدمة من نقابة المرشدين السياحين "للم الشمل" بين النقابات ونبذ الخلفات التي طفت على السطح بسبب التحالف الانتخابي الذي دشنه أمين عام اتحاد النقابات المهنية أسامة برهان للمشاركة في الانتخابات البرلمانية ورفض عدد كبير من النقابات المشاركة فيه ومنها نقابة المهندسين.

من جانبها، تستأنف لجنة المشروعات القومية بالنقابة عملها، وتجري اللجنة حاليا عددا من الدراسات تتعلق بإنشاء عاصمة إدارية للبلاد لتكون بديلة عن القاهرة، كما تدرس اللجنة العديد من المشروعات القومية منها تطوير منظومة الطرق والمواصلات ونقل العاصمة، إضافة إلى دراسة مقترحات الوزراء التي تقدم إلى النقابة من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ومنها ما أعلن عنه وزير الري بإنشاء 3 حدائق جديدة على كورنيش النيل، كما تتابع دراسة وضع حلول جديدة للأزمة المرورية بالقاهرة.

csr