التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

وصول رئيس الوزراء لمركز عمليات مطار القاهرة الدولي

قال المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، إيهاب رسلان، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قد وصل منذ قليل، إلى مركز العمليات بمطار القاهرة الدولي لمتابعة اختفاء الطائرة المصرية رحلة 804 والتي كانت قادمة من باريس واختفت بعد دخول الأجواء المصرية بحوالي 10 أميال". 


وأضاف رسلان، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن شركة مصر للطيران، خصصت قاعة كمال علوي بمبني الخدمات الجوية لاستقبال أسر ركاب طائرة الشركة القادمة من باريس التي اختفت من على شبكات الرادار فجر اليوم.


واختفت طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية رقم 804، صباح اليوم الخميس، القادمة من مطار شارل ديجول بباريس والتي كان من المقرر وصولها إلى القاهرة الساعة 03:05 بتوقيت القاهرة.


وقالت مصر للطيران إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم، عندما اختفت قبل دخولها إلى المجال الجوي المصري بـ10 أميال.


وأضافت أن الطائرة كانت تقل 66 شخصاً "56 راكباً و10 من أفراد الطاقم".


وصرحت شركة الطيران أنها أبلغت جميع السلطات المختصة وجار البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.


وأوضحت أن الطائرة تحمل رقم MS804 وفقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني، إيهاب رسلان، إنه تم إرسال طائرات عسكرية تابعة للقوات المسلحة، من مصر إلى أثينا، وتحركت طائرات عسكرية يونانية ضمن فريق عمل البحث والإنقاذ المشكل من البلدين، للبحث عن الطائرة المصرية المختفية أعلى البحر المتوسط.


وأضاف "رسلان"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنه جار حصر جنسيات الركاب البالغ عددهم 59 راكبا، بالإضافة إلى 10 هم أفراد طاقم الطائرة.


قالت القوات المسلحة، إنه في إطار متابعة تطورات إختفاء الطائرة المصرية التابعة لخطوط مصر للطيران، تجرى الآن عمليات البحث بواسطة الطائرات.


وأضاف بيان المتحدث العسكري، صباح اليوم الخميس، أنه تم دفع القطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث فى مكان إختفاء الطائرة .


واختفت طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية، الخميس، كانت رحلة مصر للطيران رقم 804 القادمة من مطار شارل ديجول بباريس والتي كان من المقرر وصولها إلى القاهرة الساعة 03:05 بتوقيت القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه المتوسط.


وقالت مصر للطيران إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم، عندما اختفت قبل دخولها إلى المجال الجوي المصري بـ10 أميال. وأضافت أن الطائرة كانت تقل 66 شخصاً، 56 راكباً و10 من أفراد الطاقم.


وصرحت شركة الطيران أنها قامت بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ. وأضافت أن الطائرة تحمل رقم MS804 وقد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.