التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل عن تذكرة المترو: "مفيش زيادة قبل تحسين الخدمة"

رفض وزير النقل سعد الجيوشي مطلب العاملين بمرفق مترو الأنفاق بزيادة سعر تذكرة المترو مؤكدًا أنه "لاتفكير حاليا في زيادة سعر تذكرة التذكرة قبل تحسين مستوى الخدمة، وعدم المساس بالمواطن محدود الدخل.


جاء ذلك في اجتماع الوزير مع قيادات والعاملين بالمترو خلال جولة تفقدية داخل ورش صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق بشبرا الخيمة يرافقه المهندس علي الفضالي رئيس مترو الانفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، وقيادات وزارة النقل وشركة مترو الأنفاق حيث تفقد ورش "العمرة الجسيمة" والتي تقوم بعمل عمرة للقطار بالكامل كل ثلاثة أشهر. 


واستمع الجيوشي لمطالب العاملين بالمترو، الخاصة بالأجور والحوافز والرعاية الصحية كما استمع إلى اقترحاتهم لتطوير المرفق، بحسب بيان للوزارة.


ووجه الجيوشي بإنشاء إدارة لتحليل الأعطال والكوارث لتحديد المشكلة وكيفية تفاديها وطالب بتشغيل تجريبي مفاجئ لوحدة الحماية المدنية وعمل تجربة حريق لمعرفة مدى الاستعداد لمواجهة الأزمات.


 وبحسب البيان، فقد أثني الجيوشي على الجهود التي يبذلها العاملون في المترو، إذ تحملوا الكثير  في أصعب الظروف التي شهدتها مصر والانفلات الأمني منذ يناير 2011 ، الذي لم يوقف مترو الأنفاق عن العمل كما طالب المواطنين بضرورة الحفاظ عليه باعتباره ملكًا لهم.


 ونوه الوزير إلى أن السلوكيات السلبية  من الركاب تكلف المرفق الكثير إذ وصلت نسبة استغلال تعطل بعض الماكينات وعدم قطع تذكرة المترو إلى 12 % من إجمالى اثنين ونصف مليون راكب يوميًا