التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزير المالية يلتقي كبرى صناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل الدولية

غادر وزير المالية عمرو الجارحي القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، في جولة تشمل مدن لندن فى انجلترا وواشنطن ونيويورك بالولايات المتحدة الامريكية علي رأس وفد يضم أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية ومساعدي الوزير السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية، و ياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.


وقالت وزارة المالية إن الجارحي سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية ومسئولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الاساسية فى مصر.


وأوضحت في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزير المالية والوفد المرافق سيتوجه الي واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين خلال الفترة من 6 الي 9 اكتوبر كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الاسيوي للاستثمار في البنية الاساسية و مجموعة من البنوك الاستثمارية.


وذكرت أن وزير المالية سيعقد ايضا عدة لقاءات مع وزراء مالية المانيا وفرنسا واستراليا بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية و الخزانة الامريكية .


وأوضحت أن المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية عمرو الجارحي كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد بالإضافة الي القاء الوزير للكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار التي تنظمه غرفة التجارة المصرية الامريكية لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الامريكية.


وقالت الوزارة إن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية و مجموعة العشرين كما سيعقد الوزير لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي و نواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الاوسط.


كما سيتوجه وزير المالية الي نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل والسياسات المالية بالإضافة الي لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و 11 من اكتوبر الجاري.