التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:04 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الطيران: وفد روسي يتفقد إجراءات مطار القاهرة الثلاثاء

عقد وزير الطيران المدني، الطيار حسام كمال، اجتماعًا أمنيًّا موسعًا، في مقر الوزراة، بحضور رئيس سلطة الطيران المدني، الطيار محمود الزناتي، ومساعد أول وزير الداخلية للمنافذ، اللواء هشام البستاوي، ورئيس مصلحة أمن الموانئ، اللواء حسام نصر، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، شريف فتحي، ومدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، اللواء فهمى مجاهد، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، ومسؤولي قطاعات الأمن في شركات الوزارة (أعضاء اللجنة).


وشدد كمال، حسب بيان، اليوم الأحد، خلال اللقاء، على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة في مطار القاهرة والمطارات المصرية، والتي لمسها المسافرون والمترددون على المطارات خلال الفترة الماضية، بدءًا من دخول محيط المطار وحتى صعود الراكب على الطائرة.


وتابع، أن لجان التفتيش الدورية من قِبل بعض المنظمات الحكومية والدولية المعنية بمتابعة إجراءات تأمين المطارات أشادت بها، ولاسيما بعد زيادة مستويات التفتيش من 4 مراحل تطبق في معظم مطارات العالم إلى 5 مراحل، ومن بينها اجتياز شركة مصر للطيران للتفتيش الدوري من قِبل لجنة سلامة النقل الامريكية TSA على رحلات نيويورك، الذي تم في الأسبوع الماضي، إضافة إلى موقف التفتيشات التي تمت في مطار شرم الشيخ من الجانب البريطاني خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير الجاري.


كما طالب الوزير جميع الجهات العاملة في مطار القاهرة الدولي، التعاون مع الوفد الروسي الذي يزور مطار القاهرة اعتبارًا من الثلاثاء المقبل بمرافقة الجانب المصري لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار.


وشدد كمال على ضرورة التزام جميع الجهات والشركات العاملة في مطار القاهرة والمطارات المصرية بتطبيق الخطط الأمنية المقررة، وسوف يتم سحب التراخيص من أي جهة لا تطبق الإجراءات الأمنية بكل دقة.


وكلف الوزير، سلطة الطيران المدني، بالتأكد على ذلك، ولاسيما في مجالات الشحن الجوي وتحميل الوجبات، موضحًا أن هذا الاجتماع جاء أيضًا لاستعراض نتائج الاجتماع الأمني الذي عقد في نهاية شهر ديسمبر الماضي، وفى إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الجهات الأمنية لمراجعة خطط تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية، والتي ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية.