التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء

أناب القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، التي تواكب ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض في التاسع من مارس عام 1969، خلال معارك الاستنزاف.


وقام القائد العام يرافقه رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية بوضع باقة من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد.


كما قام الفريق أول صدقي صبحي بقراءة الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، وفي نهاية الاحتفال قام القائد العام بمصافحة عدد من قدامى القادة وكبار قادة القوات المسلحة.


وقد أناب الفريق أول صدقي صبحي قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاريي للجندي المجهول بهذه المناسبة، حيث قام قائد الجيش الثاني الميداني، اللواء أح ناصر العاصي، يرافقه محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثاني وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.


وقام اللواء أح محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميداني يرافقه اللواء احمد الهياتمي محافظ السويس ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثالث الميداني.



كما قام اللواء أح ايمن عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية يرافقه الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة المركزية العسكرية . 
وقام اللواء أح وحيد عزت قـائد المنطقة الغربية العسكرية يرافقه اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ومدير الأمن بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الغربية. 


كما قام اللواء أح محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية يرافقه المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الشمالية العسكرية. 
وقام اللواء أح يحيى الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يرافقه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواحهم الطاهرة . 



وفى إطار مشاركة وزارة الدخلية للقوات المسلحة احتفالها بيوم الشهيد والمحارب القديم أناب اللواء مجدي عبد الغفار وزير الدخلية اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة يرافقه وفد من قيادات الشرطة بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول ، كما أناب الوزير مديرى أمن المحافظات بوضع أكاليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بالمحافظات وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة .