التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يلتقي نظيريه الإماراتي والليبي لبحث التعاون الأمني

التقى وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير داخلية دولة الإمارات، الفريق الركن سيف بن زايد آل نهيان، على هامش مشاركتهما في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وأكد وزير الداخلية الإماراتي حتمية تضافر الجهود الأمنية المشتركة بين البلدين لمحاصرة مخاطر الإرهاب في ضوء توسع تهديداته بصورة غير مسبوقة، وامتداده لأغلب دول المنطقة، وتصاعد محاولات الكيانات الإرهابية.


من جانبه استعرض عبدالغفار مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والإقليمي، إضافة للتداعيات السلبية للصراعات الدائرة في بعض بؤر التوتر في المنطقة، التي أدت إلى انتشار الإيديولوجيات المتطرفة واتساع رقعة أعمال العنف والاعتداءات الإرهابية.


وأشاد الوزير بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية بين البلدين، مؤكدا حرصه على الارتقاء بها إلى آفاق أوسع، مشيرا إلى أن سياسة وزارة الداخلية تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية بالدول الشقيقة في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات تستهدف أمن وإستقرار الشعوب العربية.


كما التقى عبدالغفار وزير الداخلية بالحكومية الليبية المؤقته، محمد المدني الفاخري، على هامش أعمال الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب .


وقد أعرب وزير الداخلية الليبى خلال اللقاء عن تطلع بلاده إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمنى مع مصر لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر على الساحة الليبية.