التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: أرصدة السكر في مصر آمنة وتكفي حتى فبراير

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأـساسية وفقا لمخطط الحكومة لمدة ستة أشهر.

وأشار إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على مائه وعشرين ألف طن قمح من روسيا، معلنا التعاقد على خمسة وسبعين ألف طن أرز أبيض من الهند ستصل الشهر المقبل لتضخ بالأسواق إلى جانب الكميات التي وصلت الموانئ المصرية، وأكد وزير التموين على وضع خطة لتدبير خمسمائة ألف طن أرز أخرى.

أما بالنسبة للسكر، فقد أكد الوزير أن الوزارة مستمرة في ضخ السكر عبر سياراتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح خمسين ألف طن سكر بالأسواق، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطن من تلك السلع على بطاقات التموين، والتي تصل مستويات الضخ لها شهريا إلى مائة وعشرين ألف طن شهريا.

وكشف الوزير أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى خمسمائة ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا.

من جانبها، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها قامت بضخ مائة وثمانية وسبعين ألف طن سكر من بدايات الشهر الجاري حتى الآن، بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبئة والمحافظات.

وأشار أنه في الأوانة الأخيرة زادت كميات ضخ السكر إلى ما يقارب التسعة آلاف طن يوميا (9000) بدلا من أربعة آلاف طن (4000) لتلبية احتياجات المواطن من سلعة السكر.