التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم لـ"دوت مصر": "طلاب الأقباط في المدارس اللي يشاوروا عليها"

قال وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، إن وزارة التعليم ستلبي كافة طلبات تلاميذ أسر أقباط العريش لأنهم مواطنون مصريون ويتعرضون لظروف قهرية.


وأضاف "شوقي"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن طلاب الأقباط سنقبلهم في مدارس المحافظات التي يرغبون في الذهاب إليها بالمحافظات.


وتابع: "وجهت مديرى المديريات التعليمية على مستوى جميع محافظات الجمهورية باستيعاب جميع أبنائنا الطلاب الذين غادروا محافظة شمال سيناء فى المدارس بمحافظتهم، وتسليمهم جميع الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني".


وقال الأنبا يوسف، كبير قساوسة مطرانية كنيسة الأنبا بيشوي في الإسماعيلية، إن أسرا جديدة من الأقباط انتقلت إلى سيناء خوفًا من حدوث عمليات انتقامية بحقهم، موضحًا أن الكنيسة شكلت غرفة عمليات على رأسها البابا تواضروس لمتابعة الأزمة.


وأضاف "يوسف"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن 45 أسرة قبطية انتقلت من العريش إلى الإسماعلية، مشيرًا إلى أنه تواصل مع البابا تواضروس لتأمين الأقباط أثناء الانتقال لمنع استهدافهم.


وذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم للغاية بشؤون الأقباط، ونشكر وزير الرياضة خالد عبد العزيز على تعاونه وفتح نزل الشباب لأسر الأقباط


وتابع: "حتى الآن نستضيف الأقباط ويتم توزيعهم عبر تأجير شقق في مدينة المستقبل، وتسكينهم في نزل الشباب"، موضحًا أنه مع ارتفاع العدد سيحتاجون لأماكن أكبر وبشكل سريع.


اقرأ أيضًا:


كبير قساوسة الإسماعيلية: استضفنا 45 أسرة قبطية