التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة يناقش "التغيرات المناخية" مع نظيرته الفرنسية

استقبل اليوم وزير البيئة خالد فهمي، نظيرته وزيرة البيئة والطاقة وشؤون البحر الفرنسية، السيدة ماري سيجولين رويال والوفد المرافق لها بأحد فنادق القاهرة في جلسة تحضيرية، لمناقشة قضايا التغيرات المناخية ومجالات التعاون المختلفة بين البلدين، والقضايا المطروحة في مؤتمر باريس لتغير المناخ.


يأتي ذلك بعد تولي الوزيرة الفرنسية لرئاسة مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والعشرين للمناخ حتى نوفمبر المقبل، وحضر اللقاء السفير نهاد عبد اللطيف مدير وحدة الامسن ومهندس هشام عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية وحاتم عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعاون والعلاقات الدولية.



وأشار الدكتور خالد فهمي، خلال حديثه أن اجتماع اليوم يهدف إلي مناقشة أهم قضايا تغير المناخ ومجالات التعاون المصري الفرنسي، والعمل على مساعدة الوزيرة الفرنسية في تحقيق أهدافها المرجوة في المنطقة خلال جولتها لأفريقيا، من خلال التفاوض مع الامم المتحدة والأفارقة لتحديد سبل التعاون.



ومن جانبها، أكدت وزيرة البيئة الفرنسية، أنها ستعمل على تسهيل المهام في مؤتمر الأمسن وستعمل على استقبال جميع المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة، لتحقيق الاتفاق حول سياسات واضحة، حول قضايا التغيرات المناخية، وتحديد دور كل فرد ووضع جدول زمني لكل مشروع ومناقشة ما تم تحقيقه كل فترة.   


يذكر أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الأمسن يلعب دورا محوريا في المنطقة لدعم التنمية المستدامة والقضايا البيئية إضافة إلي دوره الهام في دعم الاهتمامات الأفريقية في الحوار الدولي.


اقرأ أيضا..