التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة يشارك في جلسة لتحقيق رؤية اتفاق باريس

شارك وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، مساء أمس الجمعة، في جلسة العمل التي تحمل عنوان "تحقيق رؤية اتفاق باريس من الاتفاق إلى التنفيذ" بصفته رئيسا لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة "الأمسن"، وذلك على هامش مراسم التوقيع على اتفاقية باريس لتغير المناخ في الأمم المتحدة بنيويورك.


وركزت الجلسة التي أدارتها كريستينا فيجرس الرئيس التنفيذي لاتفاقية تغير المناخ- حسب بيان وزارة البيئة - على سرعة التحول إلى الطاقة النظيفة، وذلك بحضور كل من نائب وزير البيئة الألمانية والمدير التنفيذي لشركة تيرى الهندية ورئيس مبادرة الطاقة المستدامة للجميع التابع للأمم المتحدة.



وأوضح فهمي أهمية الدور التي تقوم بها الحكومات لاستخدام الطاقة النظيفة وتضمين الإرادة السياسية لتنمية القدرات في الوزارات والمرونة في إعداد المشروعات والبرامج.


وأضاف أنه على المستوى الإقليمي قد تم الاتفاق على مبادئ حاكمة للمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة التي تعمل على توحيد دول القارة وليس تفريقه بحيث تصل الطاقة إلى كل الدول التي في حاجه اليها.


وأشار  وزير البيئة إلى ضرورة أن تفى شركاء التنمية بالتزاماتهم للمبادرة والتى تم الوعود بها فى باريس علما بأن أفريقيا لديها مرونة فى كيفية استقبال التمويل والبدء فى الوفاء به.