التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة يجتمع بـ"بدين" لبحث إنشاء مزارع للتماسيح

عقد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اجتماعا موسعا مع اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والمائية، لبحث سبل التعاون المشترك في إنشاء مزارع للتماسيح، للحفاظ على البيئة و خلق فرص استثمارية بما يوفر فرص عمل  جديدة ويتفق مع الاشتراطات والمعايير البيئية، وبما يحقق التنمية المستدامة.


وقال فهمي إن المشروع سيتم تنفيذ ه على ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة تجريبية، تختص  فيها وزارة البيئة بعمل دراسات تقييم الأثر البيئي، وأخذ الموافقات على تلك المشروعات، بما يتفق مع الاتفاقيات والمعايير الدولية في إنشاء مزارع تربية التماسيح، وكذلك الدراسات الفنية، بينما  تختص المرحلة الثانية بالزراعة من أجل الإنتاج.


كما تم الاتفاق خلال الاجتماع، على ضرورة تشكيل فريق عمل فني خلال الفترة المقبلة، من وزارة البيئة وقطاع حماية الطبيعة، بالإضافة إلى فريق تنفيذي من الشركة الوطنية للثروة السمكية.


وأشار فهمي انه سيتم تنظيم حملات موسعة بالتعاون مع شرطة البيئة و الجهات المختصة واتخاذ إجراءات مشدده تجاه عمليات الجمع والتداول غير القانوني للحيوانات البرية، وخاصة التماسيح والتي تتم داخل عدد من الأسواق الشعبية الشهيرة في القاهرة وعدة محافظات، بالإضافة إلى تنفيذ حملات لتوعية المواطنين بشأن مخاطر جمع وتداول الحيوانات البرية.