الجيزة 20°
دوت مصر
إطلاق حملة  أطمن على نفسك للكشف عن فيروس سي

وزيرة الهجرة: خبير أورام عالمي يزور مصر قريبا لعلاج المرضى بالمجان

شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، اليوم السبت، في المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة " أطمن على نفسك" للتوعية ومحاربة "فيروس سي" بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، وعدد من النواب رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والرياضيين.

وزيرة الهجرة خبير أورام عالمي يزور مصر قريبا لعلاج المرضى بالمجان

وأشادت مكرم بدور مؤسسة الكبد المصري، و"اسمعونا"، و"دنيا جديدة"، التي أطلقت المبادرة بعد أن تم عرضها في المؤتمر الوطني للشباب بأسوان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، واختيار كابتن منتخب مصر السابق أحمد حسن الرئيس الشرفي للمبادرة.

وأشارت إلى أن من المقرر تواجد عدد من الأطباء قريبا في مصر، ومنهم الدكتور ماجد غريب متخصص أورام الدم، والمقرر تنظيم زيارة له لواحة سيوة التي يكثر بيها عدد المرضى، كما سيعمل على تدريب 50 طبيب مصري.

وأضافت مكرم أن النظر للمحتاج وغير القادرين هو الهدف الذي تسعي إليه كل الوزارات، وأن الوزارة أطلقت مسبقا مبادرة "الطيور المهاجرة" بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لاستقدام الأطباء المصريين من الخارج بهدف تبادل الخبرات وتقديم الخدمات للمرضي في المجالات الطبية المختلفة، وتلخصت فكرة المبادرة في زيارة مستشفى حكومي بشكل مجاني لمدة اسبوع، تنقسم إلى ٥ أيام عمل مخصص منها يوما عمل ويوم عمليات جراحية ويوم علمي.

وأوضحت أن المبادرة استقبلت حتى الأن 13 زيارة لخبير مصري من أعلام الطب بالعالم في 9 محافظات مختلفة، وناظر هؤلاء الخبراء إجمالي ٣٠٣ حالة من مختلف التخصصات دون أن يتقاضوا أي اجر، وأجروا إجمالي ٧٦ عملية جراحية بمختلف أنواعها، كما دربوا ٤٠٣ طبيب بالتعاون مع المعهد القومي للتدريب باستخدام الفيديو كونفراس، وبلغ إجمالي ما تم توفيره لخزينة الدولة نتيجة لجهود المبادرة مليون وثلاثمائة ألف وخمسمائة جنية.

وأعلنت مكرم فى ختام حديثها أنها ستنظم مارثون بمحافظة المنيا دعما لهذه المبادرة بمشاركة الكابتن أحمد حسن.

واختتمت فعاليات المؤتمر بتكريم كلا من الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي والفنان محمد هنيدي والفنانة جنات لدعمهم لهذه المبادرة.

وزيرة الهجرة خبير أورام عالمي يزور مصر قريبا لعلاج المرضى بالمجان

csr