القاهرة 17°
دوت مصر
WhatsApp Image 20170204 at 14

وزيرة الهجرة تلتقي الناظر لبحث إطلاق مؤسسة علماء مصر بالخارج

التقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، بالرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث الدكتور هاني الناظر في إطار بحث تطورات إطلاق المؤسسة الوطنية لعلماء وخبراء مصر بالخارج.

وأشارت الوزيرة إلى أن إطلاق الهيئة يعد أبرز ثمار المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، موضحة أنها عقدت اجتماعات سابقة مع الدكتور مجدي يعقوب، الرئيس الشرفي للمنظمة وعدد من العلماء البارزين ، ورئيس أكاديمية البحث العلمي وتابعت "مكرم" أن الهيئة ستمثل حلقة الوصل بين العلماء المصريين في الداخل والخارج للاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية في إطلاق خطط التنمية المستدامة في المجالات المختلفة؛ انطلاقًا من حرص القيادة السياسية على النهوض بالوطن في المجالات المختلفة، والعمل وفقًا للقواعد العلمية والمعايير العالمية.

ومن جهته أشار الدكتور هاني الناظر، إلى أن انتقاء أعضاء الهيئة من العلماء المصريين سيكون وفقًا لمعايير من أهمها الخبرة والكفاءة، فضلًا عن سابق الخبرة في التعامل مع الكفاءات البحثية في الخارج.

وتابع الناظر أن العلماء الشباب سيمثلون العمود الفقري للهيئة الوطنية لعلماء وخبراء مصر بالخارج؛ مؤكدًا أن الشباب قادرين على إنجاز ما يوكل إليهم من مهام بدقة وكفاءة، كما يتم مراعاة التنوع في التخصصات في الأسماء المرشحة.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه ستلتقي وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي قريبا لتحديد أسماء مجلس أمناء المؤسسة، وتابعت أن الوزارة تحمل على عاتقها تنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، مشيرة إلى التعاون المثمر لتحقيق الفائدة لكل الوزارات والهيئات المعنية، وأنها ستعقد مؤتمر صحفي قريبا لعرض أحدث نتائج المؤتمر وتنفيذ توصياته.

csr