التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزراء الصحة العرب يتوجهون للقاء شريف إسماعيل

توجه وزراء الصحة العرب المشاركون في اجتماعات الدورة الوزارية الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب إلى مجلس الوزراء للقاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وذلك بعد افتتاح أعمال الدورة الوزارية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية صباح اليوم الخميس.


ومن المنتظر أن يبحث اللقاء آفاق التعاون الصحي بين مصر والدول العربية والتعامل مع التحديات التي تواجه الأوضاع الصحية في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها العديد من دول المنطقة لاسيما سوريا وفلسطين وليبيا والعراق واليمن، ويستأنف وزراء الصحة العرب اجتماعاتهم بمقر الجامعة العربية بعد انتهاء اللقاء مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.


وكانت أعمال الدورة الوزارية الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب انطلقت صباح اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة موريتانيا خلفا للمغرب ومشاركة وزراء الصحة العرب ومن يمثلونهم، ورأس وفد مصر وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي.


ويناقش المجلس على مدى يوم واحد 17 بندا تتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك في المجال الصحي وفي مقدمتها دراسة أثر اللاجئين السوريين على القطاع الصحي في الدول العربية المستضيفة بالإضافة إلى مناقشة مقترحات مقدمة من وزارات الصحة في فلسطين والجزائر والكويت والعراق والمغرب.


كما يناقش المجلس الملف الصحي الذي سيعرض على القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، وموضوع التشريعات الصحية وتحسين صحة الأمهات واليافعات والأطفال في المنطقة العربية، وبندا حول الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز.