التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة التموين تبدأ صرف الزيادة الجديدة على البطاقات

تبدأ وزارة التموين اليوم الخميس في تطبيق الزيادة الجديدة في الدعم الموجهة للبطاقات التموينية، والتي تبلغ 3 جنيهات لتصل بذلك حصة الفرد إلى 21 جنيها.


وكانت وزارة التموين قد أعلنت مؤخرًا أنها ستزيد من حصة الفرد في البطاقات التموينية إلى 21 جنيها من 18 جنيها، ولكنها في الوقت ذاته ستقوم بتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم.


كما ستبدأ الوزارة اليوم في تنفيذ مبادرة تنقية البطاقات التموينية، وذلك من خلال تقدم المواطنين طواعية لمكاتب التموين التابعين لها لحذف الأفراد غير المستحقين للدعم، على أن تستمر هذه المبادرة لمدة 3 أشهر من الآن، ضمن المرحلة الأولي لتنقية البطاقات، فيما وضعت الحكومة 10 معايير لتطبيق المرحلة الثانية التى تستهدف حذف الأغنياء من بطاقات التموين.


وقال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الثلاثاء الماضي، إن اللجنة المكلفة بتنقيح بطاقات التموين وضعت 10 معايير أساسية لغير المستحقين للدعم من بينها من يسددوا 20 ألف جنيه مصاريف المدارس الدولية سنويا، ومن يتجاوز استهلاكه الشهري من الكهرباء ألف كيلوات وات، وكذلك من يمتلكوا سيارات فاخرة أو أكثر من سيارة.