القاهرة 20°
دوت مصر
شهر العسل

وجهات حلم العمر.. أشهر 10 أماكن لقضاء شهر العسل

دوت مصر – سالي عبد المنعم

"شهر العسل" حلم العمر لكل المتزوجين حديثا، حيث يرغبون في الذهاب لأماكن تتوافق مع اهتماماتهم وهواياتهم معا، إليكِ أفضل 10 أماكن حول العالم يمكنك قضاء شهر العسل بها.

- جزر المالديف

الثقافة التي تنفرد بها جزر المالديف جعلتها في المركز الأول، فهي موطن لمعظم المعالم الثقافية في البلاد، وتتمتع بالمناظر الطبيعية التي يتهافت عليها الناس من كل بلاد العالم.
الفنادق الراقية والفخمة جدا من أهم مميزات جزر المالديف. أما الصيد فهو من أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك.
إذا كنت من عشاق الطعام الحار فسوف تستمع كثيرا بالطعام في جزر المالديف فمعظم ما تقدمه من مأكولات يكون حارا.

- جزر اليونان

اليونان هي "التراث العالمي" بمعنى الكلمة، كما أنها بلد الألوان فإذا كنتِ أنتِ وزوجك من محبي الرسم والفنون فستجدان المتعة هناك.
مأكولات اليونان جميلة جدا وقريبة من المأكولات المصرية إلى حد كبير، لكن تتمتع بنكهاتها الفريدة التي سوف تعجبكم بالتأكيد.

- باريس

بلد الأناقة والهدوء والموضة، فيمكنك شراء أجمل الملابس ومعرفة آخر صيحات الموضة، كما أنه يمتلك طابعا خاصا من الثقافة والحضارة والأماكن المميزة، فيمكنك زيارة الأماكن المشهورة بها مثل برج إيفل.

بالي – أندونيسيا

انخفاض قيمة عملة بالي "الروبية" مقابل الدولار يجعلها من أكثر المناطق رخصا في العالم، فيمكنك التسوق وشراء كل ما يعجبك هناك بأرخص الأسعار.
كما أنها تتميز بالطبيعة الجميلة والشلالات الرائعة التي يمكنك مشاهدتها، إضافة إلى أنها مميزة بالمأكولات البحرية الرائعة.

- إسطنبول

"إذا كانت الأرض دولة واحدة، إسطنبول ستكون عاصمتها"، إسطنبول الساحرة اشتهرت بالمقولة السابقة للإمبراطور نابلوين بونابرت، وتعتبر من أكثر الأماكن رومانسية لقضاء شهر عسل مميز وسط المناظر الطبيعية الخلابة، كذلك تحتوي على معالم ثقافية وتاريخية عظيمة يمكنك التمتع بزيارتها، إسطنبول أيضا واحدة من عواصم التسوق الأكثر إثارة للإعجاب في العالم فهي تشتهر بالصناعات اليدوية المميزة والتوابل الفريدة والملابس التركية الرائعة بأسعار منخفضة.

- هاواي

هاواي هي المعنى الحقيقي للاسترخاء في طقس مثالي طوال السنة، كما أنها بلد الرومانسية المليئة بالدلافين والسلاحف البحرية التي يمكنك الاستمتاع بالسباحة حولهم.
كما أن هاواي تحتوي على المهرجانات الخاصة الكثيرة التي يمكنك التمتع بمشاهدتها ومراكز التسوق الضخمة والراقية التي يمكنك الذهاب إليها خلال رحلتك.

- إيطاليا

التنوع هو السر في سحر إيطاليا، فتتميز بالتنوع في الثقافات والحضارات والعادات والفنون والديانات التي يمكنك مشاهدتها طوال رحلتك. أيضا سوف تجد المطاعم بجميع أنواعها في كل مكان حيث تتميز إيطاليا بالتنوع في المأكولات الساحرة.
يمكنك الاستمتاع بالطقس هناك فالهواء نظيف وعادة ما يكون الجو مشمس معظم أيام السنة.

- جزر الكاريبي

إذا كنت من محبي الجمال فبالطبع جزر الكاريبي هي المكان الصحيح تماما، فهي تتميز بالجزر الجميلة والشواطئ المثالية، فيمكنك الشعور بالمتعة عند ممارسة أنشطة السباحة والغطس والغوص والتزلج على الماء وركوب الأمواج، وركوب الزوارق هناك.

- تاهيتي

الغوص هو أحد الأنشطة المشهورة بها، ويفضلها دائما عشاق المغامرات الفريدة، كما يمكنك هناك التسوق لشراء اللؤلؤ والأحجار الكريمة مختلفة الأشكال والأحجام والألوان.
تتميز أيضا بالطبيعة الرائعة مثل الجبال الشاهقة والشلالات العملاقة والوديان العميقة.

- نيوزيلاندا

شواطئ، غابات، جبال، بحيرات، أنهار جليدية، براكين.. كل هذه المميزات الطبيعية المختلفة يمكنك زيارتها في نيوزيلاندا في نفس اليوم وممارسة الأنشطة المختلفة فيها، فهي من أكثر البيئات تنوعا على وجه الأرض، أما مناخ نيوزيلاندا معتدل طوال فصول السنة فكل أوقات السنة تصلح لقضاء شهر عسل رائع فيها.
لا داعٍ للقلق في نيوزيلاندا فشعبها ودود ويتحدث الإنجليزية وستتمتع بمذاق القهوة الرائع الذي تتميز به.