التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

"هنية": حماس لن تقبل بالعبث بأمن مصر أو أي دولة عربية أخرى

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، قوله اليوم الجمعة، إنه لا دور عسكري أو أمني للحركة في مدينة رفح المصرية، وإن الحركة لن تسمح بالعبث بأمن مصر أو أي دولة عربية أخرى.


وتابع هنية، في سياق كلمته في مهرجان نظمته حركة "حماس" بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، قائلا "حركة حماس في غزة على وجه الخصوص وفي كل أرض فلسطين ملتزمة بكل ثوابتها السياسية في العلاقة مع الأشقاء في مصر وكل الدول العربية"، مشيرا إلى أن الحدود مع مصر آمنة بقرار سياسي والتزام أمني ولم يتم السماح بالعبث بأمن مصر ولن يتم في المستقبل.


وأكد هنية في تصريحاته، أن العلاقات مع المصريين أخوية، مطالبا بـ"أن يتم فتح معبر رفح على الدوام واستمرار العلاقات الودية مع الأشقاء في مصر والدول العربية والإسلامية".


ووصف هنية مقتل الفلسطيني المطلوب لدى السلطات الإسرائيلية منذ 25 عاما، عمر النايف، داخل مقر السفارة الفلسطينية في بلغاريا، جريمة أخرى ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.


وعن المصالحة الفلسطينية، قال هنية إن "حماس" تتابع حوارات المصالحة، وعودة الوحدة الوطنية على أسس صحيحة وسليمة من أجل استعادة وحدة وطنية حقيقية، والاعتراف المتبادل.


وأضاف: "بعض أبناء شعبنا لا يريد أن يعترف بالقوة السياسية والعسكرية والشرعية التي تمثلها حماس".


اقرأ أيضا:


نتنياهو: إسرائيل و"حماس" لا ترغبان في تصعيد الأوضاع