التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 03:33 ص , بتوقيت القاهرة

هل طلب مبارك السفر إلى السعودية؟

انتشر خلال الساعات الماضية أخبار تفيد بأن الرئيس الأسبق محمـد حسنى مبارك طلب زيارة الممكلة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة، وتسابقت المواقع فى إعلان أن مبارك سيقوم بزيارة المملكة العربية السعودية وتقدم بطلب لذلك.

لكن مصدر مسؤول بالسفارة السعودية رفض ذكر اسمه صرح لـ" دوت مصر"، بأن الرئيس الأسبق محمـد حسنى مبارك لم يتقدم بطلب لحصول على تأشيرة عمره كما ردد البعض، ولم يطلب من أحد من مسؤولين السفارة استخراج تأشيرة لسفر إلى الأراضى السعودية ولم يتواصل مع أحد من مسؤولين السعوديين لطلب السفر.

وأكد المصدر "حسب المعلومات القادمة لنا فإن الرئيس الأسبق لم يتواصل مع أحد من السفارة او خارجها لترتيب اى اجراءات متعلقة بسفره الى السعودية،  والأمر لم يتم التحدث فيه من الأساس، موضحا أنه لا يمكن ألا يسافر إلا من خلال استخراج تأشيرة من السفارة.

وأجاب المصدر عن ماذا لو طلب مبارك الحصول على تأشيرة؟ بأنه سيحصل عليها بالتأكيد مدام ليس هناك ما يمنع ذلك.
 
وقال المحامى فريد الديب محامى الرئيس الأسبق يجيب لـ" دوت مصر"، إن الرئيس مبارك لم يتواصل مع أحد من المسؤولين السعوديين للسفر إالى المملكة العربية السعودية مشيرا أن كل ما ذكر اجتهادات صحفية غير صحيحة فالرئيس مبارك لم يطلب من أحد السفر إلى المملكة العربية السعودية، وأن خطوته القادمة لم تحدد.

وأشار الديب إلى أن الرئيس مبارك موجود فى مصر، وكل الأحاديث التى دارت حول أنه طلب السفر لم تكن صحيحة فهو من الأساس لم يحدث تواصل بينه وبين اى شخص اطلاقا، وهو فقط يستعد لمغادرة مستسشفى المعادى العسكرى خلال الأيام القادمة.