التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

هل أجبر وزير التعليم الطلاب على حضور احتفالية يوم الشهيد؟

نفى المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم بشير حسن، ما نشرته بعض المواقع الإخبارية حول استدعاء مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد لعدد من الطلاب من مدارس مختلفة، وإجبارهم على التواجد فى مدرسة الشهيد محمد صبري عبدالعال ليكونوا في استقبال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني أثناء افتتاحه المدرسة أمس السبت.


وأكد حسن، في بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن مديرية التربية والتعليم ببورسعيد وجهت الدعوة لعدد كبير من المدرسين وطلاب المدارس الحكومية والخاصة لحضور حفل افتتاح المدرسة والتحاور مع وزير التربية والتعليم ومناقشته في كل ما يتعلق بالعملية التعليمية، وأن المديرية لم تجبر طالبًا أو مدرسًا على التواجد، لكن كل من وجهت لهم الدعوة حرصوا على الحضور، خاصة أن افتتاح المدرسة يتزامن مع الاحتفال بيوم الشهيد.


وأضاف أن عددا من المدرسين الذين ينتمون للمدرسة قد حرصوا على الاستمرار فى التدريس للطلاب داخل فصول التقوية التى تعمل يومى الجمعة والسبت، وقد حرص الوزير على زيارة هذه الفصول والتحاور مع الطلاب، كما أن الطلاب الذين شاركوا في الاحتفال كانوا من مدارس متعددة لأنهم يمثلون كورال المديرية المكون من عدة مدارس.


وكان الشربيني افتتح أمس مدرسة الشهيد محمد صبري عبدالعال فى محافظة بورسعيد، بحضور عادل الغضبان محافظ بورسعيد، كما وضع حجر الأساس لثلاث مدارس على مساحة 20 ألف متر، كما زار مدرسة أحمد زويل للتعليم الفنى المزدوج والتى تعمل يوم السبت.


وزار الوزير مدرسة بورسعيد الإعدادية بنين والتى بدأت مشروع "مدارس بلا دروس خصوصية" وتعمل هذه المدرسة يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع وفقا للبرنامج الذى وضعته إدارتها والخاص بفصول التقوية، كما زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مدرسة القناة الإعدادية، وتحاور مع عدد من المعلمين وأولياء الأمور فى حضور السيد المحافظ وأعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد.


وأضاف حسن أن السيد المحافظ و قيادات وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد حرصوا على أن يكون الاحتفال بافتتاح مدرسة الشهيد محمد صبرى عبدالعال يوم السبت، وهو ما يتوافق مع إجازة فى بعض المدارس حتى يمكن الاحتفال أيضا بيوم الشهيد، ومشاركة أكبر عدد من الطلاب والمعلمين بالمحافظة.