التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

هشام حطب رئيسا للاتحاد الإفريقي للفروسية بالتزكية

 حسم  هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للفروسية مقعد رئيس الاتحاد الإفريقي للفروسية بالتزكية، بعدما أغلق باب الترشيح اليوم الخميس، ولم يتقدم أحد للمنصب.


وتعقد الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الأفريقي للفروسية اجتماعها الأول بمدينة شرم الشيخ غدا الجمعة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على هامش بطولة السلام الدولية لقفز الحواجز المقامة على ملاعب كونكورد السلام، بحضور16 دولة هم من أجمالي 19 دولة إفريقية مصر وبتسوانا وزيمبابوي والسودان والجزائر وتونس وجنوب أفريقيا وكينيا وموريشيوس وناميبيا والسنغال وليبيا وانجولا ومالاوي وسويزلاند وزامبيا ، واعتذر عن الحضور: المغرب وأثيوبيا ونيجيريا.


ويتنافس 3 مرشحين على مقعدى نائب الرئيس ومرشحان على منصب أمين الصندوق ومرشحان على مقعد السكرتير العام و5 مرشحين على 3 مقاعد في العضوية.


ويشارك في الاجتماع البحريني الشيخ خالد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية ورئيس المنطقة السابعة للدوري العربي الذي يضم الدول العربية (شمال أفريقيا ودول الخليج)، بالإضافة إلى فرانشيسكو ليما المستشار القانوني للاتحاد الدولي.


يبدأ الاجتماع بعرض اعتذارات الدول الثلاث عن الحضور وعلى الترتيب بالدول والوفود المشاركة في الجمعية العمومية، ثم إعلان فرانشيسكو بدأ الاجتماع والنظر في طلب أي اتحاد وطنى العضوية، مع التأكيد على حضور ثلثي أعضاء الجمعية العمومية وفقا للمادة 9 من اللائحة.


ويقوم فرانشيسكو، بتوضيح إجراءات التصويت ثم اعلان النتيجة وعدد الأصوات. من المنتظر أن تعقد يوم السبت المقبل، بعد انتخاب مجلس الإدارة ورشة عمل يشارك فيها جميع الأعضاء وتشكيل اللجان المختلفة.