التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:14 م , بتوقيت القاهرة

بعد مشاركة السيسي في الأمم المتحدة.. هاشتاج مصر تعود لريادتها يتصدر تويتر

دشن نشطاء على موقع التغريدات القصيرة تويتر هاشتاج حمل اسم "# مصر_تعود_لريادتها".

وهنأ المغردون الرئيس عبد الفتاح السيسي على نجاح رحلة نيويورك، ودور مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولقاءات الرئيس هناك.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وصل مطار القاهرة الدولى قادما من مدينة نيويورك الأمريكية، بعد انتهاء زيارته والتى استغرقت 4 أيام، بعد المشاركة فى فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أهم نشاطات الرئيس خلال الأسبوع الماضي.

اجتماع الرؤساء الأفارقة

كما قام السيسي برئاسة اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ، والتي ناقشت نتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ، فضلاً عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش خلال شهر نوفمبر 2016.

كلمة مصر أمام الأمم المتحدة

وفي كلمته أمام الشق رفيع المستوى للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة- قال السيسي إن مصر تحافظ على استقرارها وسط محيط إقليمي شديد الاضطراب، وهو أمر يتعين على المجتمع الدولي إدراكه ودعمه، لتستمر مصر كما كانت دوما ركيزة أساسية لاستقرار الشرق الأوسط.

ودعا إلى التوصل لحلول سياسية لوقف نزيف الدم في سوريا، ولتسوية شاملة للصراع العربي الإسرائيلي، وللأزمات في ليبيا واليمن، وأكد رفض مصر للتدخل الأجنبي في الشئون العربية، كما أكد التزام مصر بأمن واستقرار القارة الأفريقية، وقال إن مصر تدعو لتبنى منظور شامل في مكافحة الإرهاب، من خلال مقاربة لا تقتصر على البعد الأمني وإنما تشمل الجانب الفكري.

كما أجرى الرئيس خلال الزيارة عددا من اللقاءات الإعلامية مع قناة "بى بى اس" الأمريكية، وشبكة "سى ان ان" الإخبارية، وصحفية "واشنطن بوست".

اجتماع حول اللاجئين

وشارك السيسي في الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين، حيث ألقى الرئيس كلمة قال خلالها إن مصر تتحمل أعباء استضافة أعداد ضخمة من اللاجئين والمهاجرين من مختلف الجنسيات بلغ عددهم ما يقرب من 5 ملايين لاجئ، ويتمتع العديد منهم بمعاملة متساوية للمواطنين المصريين في خدمات التعليم والصحة والسكن والاستفادة من منظومة الدعم السلعي.