التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

نداء مصر: موقفنا القانوني قوي ونتوقع الإعادة مع "حب مصر"

قالت عضو المجلس الرئاسي لنداء مصر، وفاء عكه، إنهم في انتظار نظر قضية الطعن المقدم للفصل في عضوية أعضاء قائمة "في حب مصر"، التي خاضت الانتخابات البرلمانية بقطاع الجيزة والصعيد، وفازت بنسبة 53% على حساب قائمة "نداء مصر".


وأكدت عكة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن موقفهم القانوني قوي، وتقدم الممثل القانوني بكافة المستندات والأدلة التي تدعم موقفهم، متوقعة الإعادة مع حب مصر.


أضافت أنه في حال إعادة الفرز وجاءت النتيجة بعدم حصول قائمة "حب مصر" علي النسبه المطلوبة لحسم المعركة الانتخابيية من أول جولة، سيترتب عليه إعادة الانتخابات بين القائميتين  اللتان حصلتا على أعلى أصوات.


وأشارت إلى أن نداء مصر تقدم بالطعن  فور الإعلان عن فوز قائمه في حب مصر قبل تشكيل البرلمان، موضحة أن ترشيح أحد أعضاء قائمة مطعون عليها أمام القضاء لرئاسة البرلمان ووكالته أمر جانبه الصواب من القائمين على إدارة هذه القائمة، فكان يجب عدم طرح أسماء من داخل قوائم ينظر وضعها القانوني أمام القضاء.


وتساءلت عكة هل هذا الأمر جاء سهوا أم جهلا أو اعتبروا أنها ورقه ضغط سياسية لحسم المعركة، ناسين أو متناسين أن هذا الأمر بين يدي قضاء مصر، الذي يأتي حكمه من واقع الأوراق والمستندات.