التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

موانيء البحر الأحمر: رسوم الشاحنات الكويتية في سفاجا مطابقة للقانون

أكد المتحدث الإعلامي لهيئة موانيء البحر الأحمر، عبدالرحيم مصطفى، أن ميناء سفاجا يستقبل الشاحنات والأمتعة القادمة من الكويت، والخاصة بالعاملين في الإمارة بصفة يومية، ويتم تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام دخولها، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الميناء من جمارك وشرطة أمن موانيء.


وأضاف مصطفى، اليوم الخميس، أن جميع الرسوم المقررة في ميناء سفاجا يتم تحصيلها طبقا للقانون واللوائح المنظمة لذلك، حيث تقوم شركة السويس للشحن والتفريغ  - وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البري والبحري التابعة للهيئة العامة للاستثمار-  بتحصيل 2000 جنيه، وهي الرسوم المقررة طبقا للوائح المنظمة لصالح الشركة وهيئة الموانيء وضرائب المبيعات لتفريغ الشاحنة للكشف الجمركي وتحميلها مرة أخرى، وهي الجهة الوحيدة المسؤولة عن أعمال الشحن بالميناء.


كما تحصل الهيئة 450 جنيها رسوم مقررة لكل متر للشاحنة لتنزيل الأمتعة وتحميلها ونقلها حتى البوابة طبقا للائحة المنظمة لأعمال نقل الأمتعة بالميناء، كما تحصل شرطة أمن الموانيء طبقا للقانون واللوائح المنظمة 350 جنيها عن كل تريلا لزوم الكشف عن المفرقعات.


أما فيما يخص جمارك سفاجا فهي تطبق القوانين واللوائح الجمركية على البضائع الواردة للبلاد وتحصل الرسوم الجمركية عن البضاعة فقط طبقا للوائح الجمركية المقررة لذلك، وفي حالة مخالفة الإجراءات يتم تحصيل غرامة مخالفة إجراءات.


كان أحد المواقع الإلكترونية نشر أمس الأربعاء على لسان عاملي في شركات شحن ونقل أمتعة من دولة الكويت عبر ميناء سفاجا البحري، شكواهم من فرض جمارك ورسوم باهظة من العاملين في الجمارك.


اقرأ أيضا:


موانئ البحر الأحمر: إعادة فتح ميناء السخنة واستمرار غلق شرم الشيخ