التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

"موانئ البحر الأحمر" تتعاقد مع "السويس للشحن والتفريغ"

قامت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، بالتعاقد مع شركة السويس للشحن والتفريغ، للعمل داخل الساحات المؤجرة لشركة المستودعات وشركة الصوامع لتفريغ الأمتعة المقبلة على الشاحنات للتفتيش والجمارك، ثم شحنها مرة أخرى على الشاحنات، وذلك لتقنين أوضاع العمل داخل الميناء، وتوحيد جهة التعامل مع الركاب، وتفعيل منظومة الشباك الواحد في الموانئ بدلًا من العمالة التي تدخل عن طريق المستخلصين.


وقال المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عبدالرحيم مصطفى، في بيان له، اليوم السبت: إن الهيئة قامت بهذا التعاقد للتخفيف عن كاهل ملاك الشاحنات، حيث كان العمال السابقين يتم التعامل بينهم وبين ملاك الشاحنات والمستخلصين مباشرة بمبالغ كبيرة عن كل شاحنة.


وأضاف مصطفى، أن شركة السويس للشحن والتفريغ عرضت على العمالة السابقين بالتعيين بالشركة، بمرتب شهري، إلا أن هذه العمالة رفضت لرغبتها في التعامل المباشر مع الركاب والشاحنات.


وأشار إلى أن هذه العمالة قامت بوقفة احتجاجية صباح اليوم أمام الميناء لمنع العمالة السابقين والجدد من الدخول وانتهت الوقفة دون أي مشكلات وأعمال الشحن والتفريغ تتم بصورة طبيعية داخل الميناء، ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير النقل، الدكتور سعد الجيوشي، لتسهيل الإجراءات وتوحيد جهات التعامل مع الركاب والعملاء في الموانئ.


اقرأ أيضًا:


وصول و سفر 13 ألف و 400 معتمر لموانئ البحر الأحمر