التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

مفيد شهاب: تجريم الإرهاب الإلكتروني هدف نبيل لصالح الإنسانية

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الإثنين، إن الوقت الراهن بحاجة ملحة إلى أن نطور إطار عمل دولي فاعل للتعامل مع الإرهاب الإلكتروني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال أعمال المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الاثنين في أبوظبي ويستمر لمدة يومين.

وأضاف المسئول الإماراتي: "نُقر بأهمية العمل سويا لمحاربة الإرهاب الإلكتروني من أجل حماية مجتماعاتنا والبنى الحيوية فيها ".

وتابع: "الإمارات ليست الدولة الوحيدة التي عانت من الهجمات الإلكترونية.. نُقر بأهمية العمل سويا لمحاربة الإرهاب الإلكتروني من أجل حماية مجتماعاتنا والبنى الحيوية فيها".

قال الدكتور مفيد شهاب، وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية المصري الأسبق، إن تجريم الإرهاب الإلكتروني هو هدف نبيل لصالح الإنسانية كلها، والتعاون بأساليب علمية كفيل بالقضاء عليه.

أضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني، والذي انطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين، ويستمر على مدار يومين، إنه يحيي دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها لهذا المؤتمر الهام جدا، موضحًا أن الإنترنت عند ظهورها كانت مصدرا خيرا لتبادل المعلومات والثقافة، وبعد سنوات قليلة أضحت مركزا للتسوق العابر للحدود، ثم بوتقة ينصهر فيها العالم أجمع، ثم تسللت إليها عصابات الخراب تمارس فيها كل أنماط الشر من خلال الإرهاب الرقمي.

إقرأ أيضا

أنور قرقاش: قوة النموذج الإماراتي تجاوز حدود الدولة والوطن