التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:14 م , بتوقيت القاهرة

"معلومات مجلس الوزراء": لا صحة لزيادة أسعار اللحوم السودانية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تم بثه في العديد من المواقع الإخبارية من أنباء تفيد بزيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة. 


وقال المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت أن هذا الخبر غير صحيح.


وأضافت الوزارة، أنها ملتزمه بتقديم اللحوم السودانية الطازجة للمواطنين فى منافذها التابعة لها ومجمعاتها الاستهلاكية المنتشرة بالمحافظات للمواطنين بسعر لن يزيد عن الستين جنيه.


من جانبه، أكد صبحى طاحون، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، أن رصيد مصر آمن من اللحوم السودانية الطازجة بعد تعاقد الوزارة على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان, مشيرا إلى أنه يتم حالياً صرف اللحوم السودانية الطازجة للجزارين التعاونين لطرحها بمنافذهم بسعر ستين جنيهاً،  بالإضافة إلى الجزاريين المعتمدين بالوزارة بالأماكن الأكثر تكدس بالسكان.


وكشف "طاحون" عن وصول مائة وخمسين ألف رأس ماشية تم ذبح ستين ألف منها وتوزيعها على منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية بالإضافة إلى الجزاريين التعاونين والمتعاملين مع الوزارة لبيعها للمواطنين بسعر ستين جنيهاً.



وناشدت الوزارة جميع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بزيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية "19280" أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية "16528".


اقرأ أيضًا:


مجلس الوزراء: لا توجد زيادات في أسعار تذاكر القطارات والمترو