التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

معرض Cairo ICT يجمع شركات الاتصالات الأربعة على مائدة واحدة

تنطلق صباح غد الأحد، فعاليات الدورة العشرين لمعرض Cairo ICT بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولفيف من الوزراء على رأسهم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 27-30 نوفمبر الجاري.


وبالتوازي مع Cairo ICT  تنطلق ثلاثة مؤتمرات أخرى، الأول عن الشمول المالي والدفع الإلكتروني PAFIX، والثاني عن المجتمعات الذكية Smart Communities، والثالث عن تكنولوجيا الدفاع والأمن والسلامة DSS.


وخلال فعاليات المعرض، يتناول المؤتمر المصاحب له عددا من الجلسات والفعاليات، حيث تبدأ جلسات المؤتمر بكلمة رئيسية يلقيها أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة للمعرض، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبراهيما سانو مدير مكتب تطوير الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، وعبد الكريم سوماليا أمين عام الاتحاد الإفريقي للاتصالات، وحمدون توريه الرئيس التنفيذي للتحالف الإفريقي الذكي، كما يتحدث كبار المسؤولين في كل من فيزا، سافران، سيكو.


وتبدأ أولى الحلقات النقاشية بجلسة بعنوان : إطلاق إمكانيات الجيل الرابع  في عصر إنترنت الاشياء والتي يرأسها الإعلامي أسامة كمال، ويتحدث فيها كل من المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، وجان مارك هاريون الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر، وتامر جاد الله الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، وستيفانو جاستو الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر.


ويشارك بالدورة الحالية للمعرض ما يقرب من 500 شركة عالمية ومحلية متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثل: فودافون، أورنج، اتصالات، المصرية للاتصالات، هيئة البريد، سافران الفرنسية، أوبو، سامسونج، هواوي، نور، هيئة إيتيدا، مايكروسوفت.


ويشارك "دوت مصر" بالمعرض في دورته الحالية كراع للإعلام الرقمي، ومن المنتظر أن يشهد جناحنا بالمعرض مجموعة من المسابقات لزائي المعرض بغرض التفاعل معهم.